رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

آخرهم أجويرو .. ضحايا كرة القدم الذين اضطروا للاعتزال بسبب مشاكل الصحية

لاعبون اعتزلوا بسبب أزمات صحية
لاعبون اعتزلوا بسبب أزمات صحية

صدم اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو والمُنتقل حديثًا لنادي برشلونة الأسباني، محبيه وجمهور كتالونيا بإعلانه اعتزال كرة القدم بشكل نهائي بسبب معاناته من مشكلات في القلب.



 

حيث نشر الصحفي الشهير فابريزيو رومانو عبر حسابه على تويتر نبأ اعتزال أجويرو لكرة القدم بسبب مشكلات في القلب، وأكد أن اللاعب أبلغ برشلونة بهذا القرار، وسيعقد مؤتمرًا صحفيًا الأسبوع المقبل يسرد من خلاله أسباب إعلانه اعتزال كرة القدم بشكل نهائي.

 

ويأتي قبل أجويرو العديد من اللاعبين الذين اضطروا لاعتزال كرة القدم بسبب مشاكل صحية أو إصابات متكررة، ومن بينهم الظاهرة البرازيلية رونالدو، والذي أعلن اعتزاله بعمر الـ 34 عامًا خلال عام 2011، ووصف السبب قائلاً : لم أعد قادرًا .. أريد مواصلة مشواري، لكني غير قادر، أفكر بحركة ما لكني لا أتمكن من تنفيذها كما أرى، فقد حان الوقت من أجل الاعتزال، ويأتي ذلك بعدما تعرض البرازيلي لإصابات متكررة ومنها 3 إصابات خطيرة في ركبته. 

 

وشهدت بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية 2020، إصابة الدنماركي كريستيان إريكسن بسكتة قلبية حيث سقط مغشيًا عليه خلال مواجهة منتخب بلاده أمام فنلندا، ليتدخل الجهاز الطبي وينجح في إنعاشة، وتم تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب له. 

 

كذلك أعلن لاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا، تعرضه لأزمة صحية أبعدته عن الملاعب عام 2018، وتم تشخيص حالة لاعب الأهلي بتلف ببعض الخلايا العصبية نتيجة لإرهاق نفسي، وهو ما يعرف بـ التصلب الجانبي الضموري.

 

فيما واجه أسطورة النادي الأهلي والرئيس الحالي محمود الخطيب، العديد من الإصابات خلال مشواره الكروي في الملاعب، حيث كشف الخطيب عن سبب اعتزاله خلال إحدى اللقاءات التيفزيونية وقال إنه تعرض للعديد من الإصابات التي أثرت على مستواه وكان آخرها إصابته في عينه وخضوعه لعملية جراحية ليقول : قررت أنه لو كُتب لي وشاركت في 10 دقائق فقط من النهائي سأعتزل الكرة، وبالفعل شارك في نهائي إفريقيا عام 1987 أمام الهلال واعتزل من بعدها وهو بعمر الـ 34 عامًا.