رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

محمود العربي .. رحيل الملياردير الذي بدأ حياته عامل في متجر وتخطت أعماله الخيرية حجم استثماراته

محمود العربي
محمود العربي

توفي اليوم الخميس، محمود العربي، رجل الأعمال، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الأسبق، ومؤسس مجموعة العربي الصناعية عن عمر ناهز 89 عامًا، وكتب ابن الفقيد على صفحته الشخصيه بفيس بوك : إنا لله وإنا إليه راجعون، ننعى بمزيد من الحزن والأسى وفاة الوالد الحاج محمود العربي، والجنازة غدا بعد صلاة الجمعة من مسجد العربي بقرية أبورقبة مركز أشمون بمحافظة المنوفية.



 

وكانت رحلة محمود العربي مليئة بالنجاحات سواء علي المستوي العملي أو علي المستوي الشخصي وتعاملاته مع الناس وأيضًا الأعمال الخيرية الكثيرة التي قدمها، وتخطت حجم استثماراته.

 

كانت بدايته بائع في متجر لعب أطفال وورشة صغيرة للألوان والأحبار، وفي عام 1975 زار العربي اليابان، وشاهد مصانع شركة توشيبا التي حصل على توكيلها، فطلب منهم إنشاء مصنع في مصر.

 

وبحسب كتاب سر حياتي، الذى سرد مراحل رحلته العملية، ففي عام 1982 تم بناء مجمع العربي الصناعي في بنها، وعلى مدار العقود التالية زادت شراكات محمود العربي مع شركات يابانية مُصنعة للأجهزة الإلكترونية وغيرها ليصبح وكيلاً لعلاماتها التجارية مثل سوني، سيكو، إن إي سي، وهيتاشي.

 

بلغت مبيعات مجموعة العربي أكثر من 400 منتج في 22 دولة، وتتكون شبكة التوزيع والخدمات للمجموعة من أكثر من 2800 مركز بيع وأكثر من 180 مركزا لخدمات ما بعد البيع.

 

دخل الراحل المعترك السياسي بناء على طلب محافظ القاهرة وأصبح نائباً بمجلس الشعب، إلا أنه لم يترشح مجدداً لتفضيله مجال التجارة والصناعة والابتعاد عن السياسة.

 

وأقام العربي مسجد الرحمن الرحيم في صلاح سالم، ولديه أكثر من مؤسسة خيرية تكلفت الملايين للإنفاق علي الأرامل والمحتاجين والفقراء.