رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

ناهد فريد شوقي عن هدى سلطان في ذكرى وفاتها : فريد شوقي كان يعتبرها والدته وهي مثال للأم المصرية

هدى سلطان - ناهد فريد شوقي
هدى سلطان - ناهد فريد شوقي

تحل اليوم 5 يونيو، ذكرى وفاة هدى سلطان، التي قدمت أروع الأعمال الفنية، منذ زمن الفن الجميل وحتى رحيلها، وبهذه المناسبة تواصل خبرأبيض مع ابنتها المنتجة ناهد فريد شوقي لتحدثنا عن هدى سلطان الأم والزوجة والمثل الأعلى.



 

وقالت ناهد في تصريح خاص : جمعت هدى سلطان كل المتناقضات، فكانت القوية الشديدة الحنونة التي تتحمل مسؤولية كل شيء، والتي جعلت الملك فريد شوقي يعتمد عليها في إدارة كل شيء رغم اهتمامه الشديد بالتفاصيل، إلا أن ثقته بها كانت ليس لها حدود.

 

وتابعت : ورغم قوتها كانت تحب أن تظهر حنانها، وارتباط أحفادها بها دليل على ذلك، فكانت هي محور العائلة، حتى الجمهور كان يشعر أن هدى سلطان هي شبيهة لكل أم مصرية التي تربي وتحنو وتوجه وتشد في التعامل إن لزم الأمر، هذا غير أن أي دور تقدمه هدى سلطان لا يمكن لأي فنانة غيرها تقديمه، وهذه هي هدى سلطان المتفردة.

 

وأضافت : يوم الاحتفال بيوم عيد الأم لم نكن نجد وقتاً نجلس معها بسبب كثرة المعايدات التي تأتيها من كل من جسدت دور الأم معهم، وكان فريد شوقي، يقول لي : هي أمي مش مراتي، ومفروض كانت تتحملني أكتر من كدة وتتحمل نزواتي لأن الأم بتتحمل، أنا بعاملها على إنها أمي.

 

وأنهت حديثها قائلةً : هدى سلطان هي القوانين بحد ذاتها، لم تكسر قانوناً ذات يوم، بل تسير على الخط الصحيح طوال الوقت، لدرجة أنها وصفت بأن لها قانون وكانوا يطلقون عليه قانون هدى سلطان.