رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

الصحف العالمية تشيد بموكب نقل المومياوات : مشهد تاريخي أبهر العالم أجمع

موكب المومياوات
موكب المومياوات

سلط عدد كبير من المواقع والصحف العالمية الضوء على الحدث التاريخي، الذى شهدته مصر بالأمس، لنقل 22 مومياء لملوك المصريين القدماء في شوارع وسط العاصمة، من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة في منطقة الفسطاط، في موكب مهيب لفت أنظار العالم أجمع. 



 

ووصفت شبكة BBC البريطانية ذلك المشهد بالتاريخي للحكام القدامي، مؤكدة أن المصريين تجمعوا لمشاهدة الموكب التاريخي لحكام بلادهم القدامى في مشهد أبهر العالم أجمع.

 

كما أشادت صحيفة واشنطن بوست بالجهود المبذولة لنقل المومياوات بحرص والاهتمام بأدق التفاصيل ونشرت تقريرًا عبر موقعها الإلكتروني، أشارت من خلاله إلى الحدث التاريخي الفريد من نوعه والذي لم تشهده أي مدينة أخرى في العالم من قبل، مع مرور 22 مومياء لملوك المصريين القدماء في شوارع وسط العاصمة، إلى متحف جديد على بعد 3 أميال، يمثل مستقبل مصر وماضيها أيضاً.

 

وعلقت على الجهود المبذولة من حيث أجواء الحفل بداية من التصميم والمسيرة، مرورا بالإجراءات الاحترازية لنقل المومياوات داخل كبسولات نيتروجينية مخصصة للحفاظ عليها، وأن ظهور هذا الحدث بالشكل الاحترافي ذلك سوف يؤدي إلى دفع السياحة بشكل كبير. 

 

كما أكدت إذاعة صوت أمريكا أن القاهرة نظمت موكبا مهيبا وعروضا ذهبية، فيما سلطت شبكة CNN الأمريكية الضوء على الموكب المهيب وأرفقت عنوان : كانت مومياوات رمسيس الكبير و 21 آخرين جزءًا من العرض الذهبي للفرعون، وهو حدث طال انتظاره نظمته وزارة السياحة والآثار المصرية.