رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

الإنس والنمس وقمر 14 يعيدان موسم عيد الفطر السينمائي بعد إلغائه العام الماضى

خالد النبوي ومالك فيلم قمر 14 - هنيدي ومنة شلبي فيلم الإنس والنمس
خالد النبوي ومالك فيلم قمر 14 - هنيدي ومنة شلبي فيلم الإنس والنمس

تعرضت صناعة السينما العام الماضي لضربة قوية، بإلغاء موسم عيد الفطر السينمائي والذي يعد واحداً من أهم المواسم على مدار العام، وذلك بسبب فيروس كورونا وقرار الحكومة المصرية بتعليق تشغيل دور العرض لمدة 3 أشهر للوقاية من انتشار الفيروس.



 

وعادت دور العرض بعد ذلك للعمل ولكن على استحياء، خاصة مع نسبة التشغيل التي كانت 25 %، ثم زادت إلى 50% وهي النسبة المقررة حتى الآن، واستقبلت عدداً من الأفلام على مدار الأشهر الماضية مما ساعد في عودة الحياة بشكل تدريجى إلى دور العرض لحين اشعار آخر وتشغليها بنسبة 100%.

 

واستقبل القائمون على دور العرض هذا العام خبراً ساراً بعودة موسم عيد الفطر مرة أخرى بعد إلغائه العام الماضى، بعدما أعلن صناع فيلم الإنس والنمس بطولة محمد هنيدى، وكذلك صناع فيلم قمر 14 طرح الفيلمين في عيد الفطر المقبل، ليكون ذلك تشجيعا لباقى المنتجين بطرح أفلامهم، وقد تشهد الأسابيع المقبلة اعلان أكثر من فيلم آخر تواجده في الموسم.

 

جدير بالذكر أن الإنس والنمس بطولة محمد هنيدى، منة شلبى، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي إضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة كريم حسن بشير.

 

أما فيلم قمر 14 فهو بطولة خالد النبوى، غادة عادل، شيرين رضا، أحمد الفيشاوى، خالد أنور، ياسمين رئيس، أحمد مالك، مى الغيطى، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، إضافة إلى عارفة عبد الرسول، ومحمد مهران، أحمد بدير، ومحمد جمعة، بيومى وبيومى، ومحمد علاء جمايكا، وليلى عز العرب، والعمل قصة وسيناريو وحوار محمود زهران، إخراج هادى الباجورى.