رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

محمد أحمد الرئيس التنفيذي لـ شركة إجابات : وسائل الخراب الاجتماعي

محمد أحمد الرئيس التنفيذي لشركة إجابات
محمد أحمد الرئيس التنفيذي لشركة إجابات

وسائل التواصل الاجتماعي، تلك المواقع التي توجد على شبكة الانترنت في العالم، ويتواصل من خلالها المستخدمين مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم، لم تعد للتواصل الاجتماعي فقط، بل أصبحت تستخدم بكثرة أيضا في الجانب التجاري، حيث تكثر عليها إعلانات الشركات الكبرى لجذب العملاء.



 

ويعد فيس بوك أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شعبية في العالم، ونود أن نتحدث هنا عن مشاكل وأضرار وسلبيات وسائل التواصل الاجتماعي، كما نرصد السلبيات الكبرى التي تأتي من وسائل – الخراب – الاجتماعي، وليس كما يُطلق عليها التواصل الاجتماعي.

 

أول سلبيات هذه المواقع، أنها تتسبب في أضرار نفسية جسيمة على مستخدميها، وتؤثر بشكل سلبي على مزاج ونفسية المستخدم، كما تصيبه أيضا بالاكتئاب، خاصة أن معدل استخدام هذه الوسائل أصبح يزيد عن أربع ساعات يوميا، ومن المعروف أن المعدل السليم لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي يجب ألا يزيد عن ساعة واحدة فقط يوميا.

 

ومن أكثر سلبيات ومشاكل وسائل التواصل الاجتماعي هو انعدام وكسر وتحطيم الخصوصية لدى المستخدمين، والشائعات أيضا هي أخطر سلبياتها وهناك الكثير من الأشرار والأعداء الذين يبحثون عن زرع الفتنة في البلاد عن طريق نشر الشائعات الكاذبة، وهي حرب إلكترونية كبرى، كذلك يجب أن نعترف أن أكبر سلبية من سلبيات وسائل -الخراب- الاجتماعي، هي المشاكل الاجتماعية التي تسببها هذا المواقع، ولابد أن نعرف جميعا أن أهم أسباب ارتفاع نسب الطلاق هذه الأيام هي وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأخيراً، وسائل التواصل الاجتماعي هي أكبر وسيلة لخراب البيوت، وهي العامل الرئيسي للتفكك الأسري .. وهذا موضوع المقال القادم، إن شاء الله.