رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بالفيديو .. مجدي الهواري يرد علي السؤال الصعب : ما هي خسائر «كايرو شو» بسبب كورونا؟

مجدي الهواري
مجدي الهواري

لا شك إن أزمة انتشار فيروس كورونا أثر على الحياة في العالم كله بشكل عام، بما فيها النشاط الفني، والذي تضرر بشدة بسبب ظروف غلق دور العرض السينمائي والمسارح، للحد من انتشار المرض.



 

وقد وصلت الأضرار المادية إلى حد إعلان «سيرك دو سوليه» الكندي إفلاسه، والذي يعد أحد أهم المنصات التي تقدم العروض الفنية على مستوى العالم.

 

ولا يختلف اثنان على إن مشروع «كايرو شو» استطاع أن يبعث المسرح من جديد بعد سنوات طويلة من السبات الاضطراري، وذلك بالاستعانة بأهم نجوم مصر والوطن العربي، والذين اقتنعوا بمواجهة الجمهور وجهاً لوجه على خشبة المسرح .. لكن ما هي الأضرار التي لحقت بـ «كايرو شو» نتيجة كورونا ؟.

 

كان هذا هو السؤال الذي طرحناه على المنتج والمخرج مجدى الهوارى، وأحد مؤسسي المشروع حيث قال لـ خبر أبيض : في الحقيقة الخسائر كبيرة دون شك، فقد وضعنا خطة لاسترداد ما أنفقناه بعد ثلاث سنوات من بدء المشروع، إلا إن ذلك غير وارد في الظروف الحالية.

 

واستكمل : مكاسبنا عديدة من هذا المشروع، أهمها الرسالة الفنية، وعودة والنجوم على حد سواء إلى المسرح مجدداً، ويجب أن يذكر التاريخ إن «كايرو شو» بدأ قبل انطلاق مشروع عرض المسرحيات بالسعودية، وقد لاقت عروضنا في المملكة نجاحاً مبهراً، وشهد الجميع بمستواها المتميز. 

 

شاهد الفيديو التالي ..