رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قبل النهائي الثالث بينهما .. ماذا حقق الأهلي أمام الترجي في نهائيات دوري أبطال أفريقيا ؟

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

تتجه أنظار الملايين اليوم من عشاق النادي الأهلي المصري والترجي التونسي إلى المشهد الختامي من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2024، حيث يستضيف ستاد القاهرة الدولي إياب الدور نهائي من البطولة الأفريقية، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

مواجهات الأهلي والترجي السابقة في نهائي دوري أبطال أفريقيا 

وسبق والتقى الأهلي مع الترجي مرتين في النهائي من قبل في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وحسم المارد الأحمر اللقب لصالحه في مرة، فيما توج الفريق التونسي باللقب في مرة أخرى.

وكان اللقاء الأول في بطولة 2012 وفاز وقتها الأهلي بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين، بعد انتهاء المباراة الأولى بالتعادل بهدف لمثله قبل أن يفوز الأهلي بنتيجة 2-1 في لقاء العودة، أما النهائي الثاني بين الفريقين كان في 2018، ووقتها فاز الترجي بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين، حيث فاز بطل مصر بنتيجة 3-1 في الذهاب، قبل أن يتفوق التوانسة في العودة بثلاثية نظيفة.

نتيجة مباراة الذهاب 

يُذكر أن مباراة الذهاب هذا العام انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف على ملعب رادس في تونس، ليتأجل حسم اللقب إلى مباراة الإياب اليوم السبت، ويكفي الأهلي الفوز بأي نتيجة لتحقيق اللقب، أما الترجي فيحسم البطولة لصالحه في حالة التعادل الإيجابي بأي نتيجة أو الفوز بأي نتيجة أيضًا.

وكان الأهلي قد دخل المباراة الأولى يوم السبت الماضي، بتشكيل ضم في حراسة المرمى مصطفى شوبير، وفي خط الدفاع علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني، وفي خط الوسط مروان عطية وأكرم توفيق ‏وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو، وفي خط الهجوم وسام أبو علي.

أما الترجي التونسي، فلعب له في حراسة المرمى بـ أمان الله مميش، وفي خط الدفاع محمد بن علي، ياسين مرياح، محمد أمين توجاي، أمين بن حميدة، خط الوسط روجر أهولو، غيلان الشعلالي، حسام تقا، وفي خط الهجوم يان ساس، حسام غشة، رودريجو رودريجيز.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

وتُمثل مواجهة الأهلي والترجي ديربي عربي شهير في مسابقات القارة السمراء عبر التاريخ، حيث سبق والتقيا من قبل في 24 مباراة تمكن خلالها المارد الأحمر من تحقيق الانتصار في 12 مباراة، فيما تفوق الترجي في 4 مباريات على الأهلي، وحضر التعادل في 9 مواجهات أخرى.

تم نسخ الرابط