رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

السرب يحصد 10 ملايين جنيه في دور العرض السعودية

أحمد السقا
أحمد السقا

بدأ عرض فيلم السرب من بطولة أحمد السقا يوم الخميس الماضي في دور العرض بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد نجاحه الملحوظ في البوكس أوفيس المصري منذ عرضه في أول مايو الجاري.

إيرادات السرب في السعودية

وحجز السرب مكانه في قائمة أعلى الأعمال تحقيقًا للإيرادات في السعودية خلال الفترة الحالية، حيث حصد 10 ملايين جنيه إيرادات في أقل من أسبوع عرض في المملكة.

قصة السرب

والفيلم من نوعية الأعمال الأكشن التشويقية الدرامية، يتناول أحداث حقيقية، حيث يسرد واحدة من أهم بطولات القوات الجوية  في تنفيذ مهمة خارج الأراضي المصرية وبالتحديد في ليبيا، في مواجهة الجماعات المحظورة، ويتضمن العمل واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا عام 2015.

ويظهر أحمد السقا خلال أحداث الفيلم بشخصية على المصري، وهي شخصية حقيقية، ويتعاون السقا مع الجماعات المسلحة ويهرب البترول خارج ليبيا من أجل الحصول على الأموال، ومع تتابع الأحداث يدخل في العديد من الصراعات معهم، فيما يلعب شريف منير دور قائد القوات الجوية، وتقدم نيللي كريم شخصية زوجة أمير داعش أبو أسعد الحمراوي والذي يجسده محمد ممدوح.

أبطال السرب

السرب من بطولة أحمد السقا، نيللي كريم، شريف منير، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، ومصطفى فهمي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، صبا مبارك، أحمد فهمي، ومحمود عبدالمغني، والفيلم من تأليف عمر عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

كواليس السرب

يذكر أن أحمد السقا قد تحدث خلال الفترة الماضية في تصريحات إذاعية عن صعوبة تصوير السرب وتحضيره لشخصيته بالعمل، وقال : بذلنا مجهود كبير في الفيلم وأنا أسعد واحد بنزوله، وأتمنى أن يحقق أرقام قوية في السينما، وانجذبت لشخصيتي علي المصري بالفيلم بسبب ذكائه الكبير ودوره الوطني، وهو شخصية حقيقية.

وأضاف السقا : كواليس تصوير السرب كانت صعبة، وكنا نسافر إلى السويس للتصوير ونمر بالجبال، وفي مشهد قعدت فيه مدفون تحت الأرض لمدة 4 ساعات وكان مشهد متعب جدًا، أيضًا كان هناك مشهد مؤثر في العمل وهو مذبحة أقباط مصر وكنا نبكي كثيرًا خلال تصويره.

أعمال جديدة لـ أحمد السقا

ومن ناحية أخرى، ينشغل أحمد السقا بالتحضير لأكثر من عمل خلال الفترة الحالية منها الجزء الثاني من مسلسل العتاولة بعدما حقق الجزء الأول نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي وفيلم أحمد وأحمد الذي يجمعه بـ أحمد فهمي.

تم نسخ الرابط