رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سر لأول مرة .. من هم أبطال مسلسل فرقة ناجي عطا الله الحقيقيين ؟

فرقة ناجي عطالله
فرقة ناجي عطالله

يعد مسلسل فرقة ناجي عطا الله من أشهر مسلسلات الزعيم عادل إمام، حيث حقق العمل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه في رمضان 2012، فيما أثار جدلًا واسعًا وقتها.

وبالتزامن مع احتفال الزعيم بعيد ميلاده الـ 84 اليوم الجمعة الموافق 17 مايو، يكشف خبر أبيض سر لأول مرة حول الأبطال الحقيقيين لمسلسل فرقة ناجي عطا الله.

تفاصيل بداية تحضير فرقة ناجي عطا الله 

تعطل العمل أكثر من مرة في بداية التحضير له، حيث بدأ الحديث حول هذا المشروع في 2008، وكان من المقرر تقديمه كفيلم في بداية الأمر، وتم ترشيح عدد كبير من النجوم للمشاركة في بطولته مع الزعيم حسبما كشف وقتها المؤلف يوسف معاطي في تصريحات صحفية قديمة، ومن بين هؤلاء النجوم كان أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، يسرا، هند صبري، وعمرو عبدالجليل.

تحويل فرقة ناجي عطا لله إلى فيلم

ومرت الأيام وقرر صناع فرقة ناجي عطا الله تحويله إلى مسلسل، حيث رأى المنتج صفوت غطاس حسب تصريحاته الصحفية أن المسلسل سيكون أفضل من الفيلم، نظرًا لأن الفيلم سيستغرق مدة طويلة تصل إلى 3 ساعات ونصف ولن يحقق الإيرادات العالية، على عكس المسلسل الذي سيتم بيعه إلى الفضائيات، خاصة أن العمل تكلف ميزانية إنتاجية ضخمة.

اعتذار النجوم عن فرقة ناجي عطا الله

وعند تحويل الفيلم إلى المسلسل ظهرت موجة اعتذارت واسعة من النجوم المرشحين لتقديمه وعلى رأسهم كان أحمد السقا وكريم عبدالعزيز ليحل مكانهما محمد إمام وهيثم أحمد زكي، ثم اعتذر هيثم، كما اعتذر أكثر من نجم آخر عن المسلسل منهم أحمد زاهر وكندة علوش وغيرهم.

مسلسل فرقة ناجي عطا الله، أكد خلاله الزعيم دعمه للقضية الفلسـ طينية، وظهر خلاله كفاح الشعب الفلسـ طيني ضد قوات الاحـ تلال، كما أوضح موقف العرب الموحد ضد الكـ يان الصـ هيوني.

وقوبل المسلسل وقتها بالهجوم الشديد من الصحف الإسـ رائيلية التي وصفت العمل بأنه يساهم في نشر الكراهية لليهـ ود فى العالم، ولا يؤيد السلام والتطـ بيع مع إسـ رائيل بل يصف القوات الإسـ رائيلية بالوحـ شية.

أبطال فرقة ناجي عطا الله

فرقة ناجي عطا الله، قدم بطولته عادل إمام، أنوشكا، محمد إمام، أحمد السعدني، نضال الشافعي، أحمد التهامي، سناء يوسف، ومحمود البزاوي، والمسلسل من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

تم نسخ الرابط