رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نيمار ومبابي .. ماهى أغلى الصفقات فى تاريخ كرة القدم؟

أغلى الصفقات فى تاريخ
أغلى الصفقات فى تاريخ كرة القدم

رغم بروز اسم كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، كأعلى النجوم أجراً في العالم في كرة القدم، إلا أن بورصة انتقال اللاعبين لها معايير مختلفة، وتتوقف بشكل كبير على سن اللاعب، وصراع الأندية عليه.
ويُعد انتقال اللاعب البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جرمان الفرنسي عام 2017 مقابل 222 مليون يورو، أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، حتى الآن، ولم يقترب منها أحد رغم مرور ما يقرب من 7 سنوات عليها، وشكلت الصفقة صدمة كبيرة لجمهور النادي الإسباني خاصة أنه لم يتوقع أحد رحيله بهذه الطريقة بسبب أزماته الكثيرة مع ناديه.

كيليان مبابي في المركز الثاني

وفي المركز الثاني جاءت صفقة انتقال الفرنسي كيليان مبابي من ناديه موناكو الفرنسي، إلى مواطنه باريس سان جرمان في موسم 2017-2018 مقابل 180 مليون يورو، وهو ما أثار ضجة كبيرة في هذه الوقت بسبب خطف النادي الفرنسي الصفقة التي كان يتصارع عليها كبار العالم.

كما أصبح لاعب الوسط الإكوادوري مويسيس كايسيدو بتعاقده مع تشيلسي الإنجليزي مقابل 133 مليون يورو قادماً من نادي برايتون، ثالث أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد البرازيلي نيمار والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي.

فى المركز الرابع جاء انتقال اللاعب البرتغالي جواو فيليكس من بنفيكا البرتغالي إلى أتلتيكو مدريد الإسباني عام 2019 مقابل 126 مليوناً، وجاءت بعده صفقة انتقال الإنجليزي ديكلان ريس من وست هام يونايتد الإنجليزي إلى أرسنال عام 2023 مقابل 122 مليوناً، وهو رقم قياسي هذا الوقت.

كذلك أحدثت صفقة انتقال البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة عام 2018 ضجة كبيرة في هذا الوقت، وبلغت 120 مليوناً، كذلك انتقل الفرنسي أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة عام 2019 مقابل 120 مليوناً.

أما الإنجليزي جاك جريليش فانتقل من أستون فيلا الإنجليزي إلى مانشستر سيتي عام 2021 مقابل 117 مليوناً، وأخيراً جاءت صفقة البلجيكي إدين هازار من تشيلسي إلى ريال مدريد الإسباني عام 2019 مقابل 115 مليون دولار.

انتقال نيمار للدوري السعودي

وانتقل نيمار إلى الهلال السعودي في أغسطس الماضي لمدة موسمين، ويتقاضى اللاعب البرازيلي راتب خيالي يقدر بـ 160 مليون يورو في سنتين، ويأتي بذلك نيمار خلف كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي كأعلى اللاعبين أجرًا بالدوري السعودي.

الصفقات-
الصفقات-
تم نسخ الرابط