رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

يحيى الفخراني : سعيد صالح كان المرشح الأول لشخصية العمدة سليمان غانم فى ليالى الحلمية

يحي الفخراني ـ سعيد
يحي الفخراني ـ سعيد صالح ـ صلاح السعدني

تحدث يحيى الفخراني عن صديقه الراحل صلاح السعدني، وكشف أن السعدني لم يكن المرشح الأول لشخصية سليمان غانم التي حقق بها نجاحًا كبيرًا في مسلسل ليالي الحلمية، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على قناة ON.

يحيى الفخراني يتحدث عن علاقته بـ صلاح السعدني

وقال الفخراني : صلاح السعدني كان أكثر النجوم ثقافة، ولم تؤثر هذه الثقافة على موهبته كممثل ولكنه استطاع أن يطوعها بشكل صحيح، وبداية معرفتي به كان في 1974، وكانت أول أعمالنا سويًا مسرحية حب وفرفشة من إخراج كرم مطاوع وتأليف صلاح جاهين وكانت من بطولته، ومن وقتها لم نفترق تقريبًا.

التعاون الفني بين يحيى الفخراني وصلاح السعدني

وواصل : تعاونت أنا والسعدني في أكثر من عمل، منها أبنائي الأعزاء شكرًا وصيام صيام، ثم مسلسل ليالي الحلمية، وقدم خلاله صلاح شخصية العمدة سليمان غانم، ولكن الغريب في الأمر أنه لم يكن المرشح الأول للدور بل كان الراحل سعيد صالح.

وأكمل : اعتذر سعيد صالح وقتها عن العمل بسبب انشغاله بإحدى المسرحيات، وذهبت لمقابلته من أجل إقناعه بالدور وبعدها ذهب الدور إلى صلاح السعدني الذي قدمه بكفاءة وإتقان كبير.

آخر مكالمة بين يحيى الفخراني وصلاح السعدني

وعن تواصله الأخير مع الراحل، اختتم يحيى الفخراني حديثه : آخر مكالمة بيننا كانت أيام مهرجان القاهرة للدراما، حيث اعتذر عن التكريم في المهرجان وأخبرني نجله أحمد السعدني أنه غير قادر على الحضور، ثم تواصلت مع صلاح واعتذر لي، ولم يكن الوقت مناسب أيضًا لـ أحمد حتى يحضر التكريم، لذلك تسلمت الجائزة بنفسي وأرسلتها إلى منزله.

جنازة وعزاء صلاح السعدني

يذكر أن صلاح السعدني رحل عن عالمنا صباح أول أمس الجمعة عن عمر يناهز 80 عامًا، بعد صراع مع المرض، وشُيعت جنازته عصر نفس اليوم من مسجد الشرطة في الشيخ زايد، وحرص على حضورها عدد من نجوم الفن والمشاهير منهم أحمد السقا، أحمد حلمي وزوجته منى زكي، أحمد رزق، محمد إمام، هنا الزاهد، هنادي مهنا، أشرف زكي، والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ومن المقرر إقامة عزاء الراحل الليلة في مسجد الشرطة بالشيخ زايد أيضًا.

تم نسخ الرابط