رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صلاح السعدني .. قدم أرابيسك بعد اعتذار 4 نجوم وقدم مدرسة المشاغبين بدلاً من الزعيم لمدة 3 أشهر

صلاح السعدني - عادل
صلاح السعدني - عادل إمام

حسن أرابيسك الاسم الذي لا ينساه الجمهور ومازال يتذكر كل تفاصيل المسلسل الذي أبدع فيه الراحل صلاح السعدني، الذي وافته المنية صباح اليوم 19 أبريل، بعد صراع مع المرض.
يعد مسلسل أرابيسك من أهم وأبرز أعمال الراحل حيث حصد المسلسل نسبة مشاهدات عالية وقت عرضه، كما كانت تخلو الشوارع من المارة حين يبدأ تتر أرابيسك على الشاشة، وكان سبباً كبيراً في شعبية صلاح السعدني لدى المشاهد المصري والعربي.

كواليس أرابيسك

وبرغم كل هذا النجاح وعدم استطاعة أي  شخص تخيل حسن أرابيسك بأي فنان آخر، إلا أن السعدني كان الترشيح الخامس للدور، حيث كان المرشح الأول للعمل هو أحمد زكي والذي أعجب به بشدة ولكنه حينها كان مشغولاً بتصوير فيلم ناصر 56، وطلب أن يتم تأجيل التصوير في المسلسل حتى يتفرغ له، وهو ما رفضه المؤلف أسامة أنور عكاشة رغبةً منه في اللحاق بالموسم الرمضاني للعرض.
فذهب الترشيح الثاني إلى الزعيم عادل إمام والذي طلب العديد من التعديلات على السيناريو وهو ما رفضه عكاشة جملةً وتفصيلاً، فاعتذر الزعيم، ليذهب الترشيح الثالث لـ محمود عبدالعزيز والذي رحب بالفكرة وأعجب بالعمل حتى قرأ صباح أحد الأيام عنواناً بأحد الصحف : محمود عبدالعزيز بديلا لـ عادل إمام في أرابيسك، وهو ما تسبب في انزعاج شديد له فاعتذر على الفوروعن المسلسل.

أبرز المعتذرين عن العمل

ومن محمود عبد العزيز إلى يحيى الفخراني، الذي اعتذر عن الدور لانشغاله الشديد بتصوير عمل رمضاني كان سيعرض بنفس العام، وكأن القدر قد ادخر الدور لعمدة الدراما ليصبح واحداً من أهم أعماله ويكون هو المرشح الخامس للدور والذي فاز به بالفعل.

أما شخصية بهجت الأباصيري، والتي تألق من خلالها الزعيم في مسرحية مدرسة المشاغبين فكان من نصيب السعدني أن يقف ويؤديها على المسرح لمدة 3 أشهر، بدلًا من عادل إمام، بسبب إصابة الزعيم بمرض إلتهاب الكبد الوبائي، وإلزام الأطباء له بالراحة.

وكانت قد شيعت جنازة الراحل صلاح السعدني عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بحضور عدد كبير من النجوم ومحبيه من خارج الوسط الفني.

تم نسخ الرابط