رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سميرة أحمد : بدأت حياتى كومبارس واشتغلت أنا وخيرية باليومية لمساعدة أسرتنا

سميرة أحمد - خيرية
سميرة أحمد - خيرية أحمد

حلّت سميرة أحمد ضيفة على برنامج بالخط العريض، تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب، المذاع على قناة الحياة، وتحدثت عن عدد من تفاصيل حياتها، ومسيرتها الفنية، وبدايتها وشقيقتها خيرية في الفن.

بداية سميرة أحمد مع الفن

وذكرت سميرة أحمد : أنا وخيرية كنا بنحب التمثيل من صغرنا، وكنا بنمثل على مدخل سلم البيت، لحد ما والدي مرض، وأجرى عملية في عينيه وكان رسام، وقتها اقترحت على خيرية نشتغل لمساعدة الأسرة، وذهبنا إلى الريجسير وكنا نعمل باليومية، وكنت سعيدة جدا لأن  حلمي بدأ يتحقق، لكن أختنا الكبيرة نوال كانت تعمل بالخياطة.

وأضافت : بدأت حياتي كومبارس في بعض الأعمال، وكنت بخاف من أن أنور وجدي يمشيني من العمل، لأني كنت صغيرة جدا، وحجم جسمي كان صغير، فبدأت ألبس كعب عالي، وأحط مكياج عشان أظهر أكبر من عمري، وطول عمري بحلم أشوف نفسي ممثلة، ووقتها مكنش فيه تليفزيون كانت سينما بس، وأنور وجدي هو السبب في ظهوري.

فنانة العاهات

وعن لقب فنانة العاهات، قالت : بعد فيلم الخرساء والعمياء الناس لقبتني بفنانة العاهات، ومزعلتش من اللقب، لأن طالما الكلمة اتقالت يعني أنا عملت الدور كما يجب أن يكون، والخرساء كان من إنتاج عبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب والحاج وحيد فريد، وبسبب الدور تعلمت في مدرسة للصم والبكم كانت في منطقة المطرية.

وتابعت : وقت فيلم الخرساء كان يجب أن أقدم السفيرة عزيزة، وكنت ماضية فيلم السفيرة عزيزة مع المنتج عبدالعزيز فهمي، وكان مطلوب مني التواجد ساعتين فقط للتصوير، لكن المخرج حسن الإمام صمم على تفرغي لدوري في الخرساء تمام، فاعتذرت وطلبت إسناد الدور لـ سعاد حسني، كنا كل يوم إثنين نحضر عرض فيلم الخرساء ونرمي الصور للجمهور، وأحد المخرجين الأمريكيين حضر العرض، وكان قد أخرج فيلم تقوم بطلته جين وايمان بدور خرساء، وقال إني أحسن من نجمتهم الأمريكية.

يذكر أن فيلم الخرساء عرض عام 1961، وشارك في بطولته مجموعة من النجوم ومنهم هالة فاخر، سميرة أحمد، فاخر فاخر، فيفي يوسف، عماد حمدي، حسن الإمام، زكي رستم، زوزو نبيل، وهو من إخراج حسن الإمام.

من ناحية أخرى يذكر أن مسلسل ماما في القسم هو آخر أعمال سميرة أحمد، وعرض عام 2010، وشارك في بطولته مجموعة من النجوم، منهم محمود ياسين، أحمد فهمي، ياسر جلال، والمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة، وتأليف يوسف معاطي وإخراج رباب حسين.

تم نسخ الرابط