رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عالم عيال عيال وامرأة مطلقة وماما في القسم والسيرك .. أعمال جمعت خيرية أحمد بشقيقتها سميرة أحمد في ذكري رحيلها

سميرة أحمد وخيرية
سميرة أحمد وخيرية أحمد

تحل اليوم الذكرى الـ 12 لرحيل خيرية أحمد، إحدى صانعات الفن المصري، التي أثرته بأعمالها، حيث وُلدت في 15 من شهر أبريل عام 1937 ورحلت عن عالمنا في مثل يومنا هذا 19 نوفمبر من عام 2011، بعد أن قدمت باقة من أعظم الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

 

وخلال مسيرتها الفنية تباينت أدوار خيرية أحمد الفنية وتميزت عن غيرها من فنانات عصرها، فقد برعت في تجسيد العديد من الأدوار المختلفة، وقد جاء ذلك التباين في الأدوار ملحوظًا حتى عن شقيقتها سميرة أحمد، التي تميزت وأثرت الفن هي الأخرى.

 

وقد ظهر ذلك جليًا في الأعمال التي جمعتهما سويًا، ولعل أبرز تلك الأعمال تتمثل في فيلم السيرك إنتاج عام 1968، والذي جمعهما بعدة نجوم منهم حسن يوسف، نبيلة عبيد، محمد عوض، هدى سلطان، محمد رشدي، زينات صدقي.

 

وفي عام 1976 جمعهما مرة أخرى فيلم عالم عيال عيال، والذي تدور قصته حول مهندس أرمل لديه 8 أطفال، وأرملة شابة أم لـ 6 أبناء، يقعان في غرام بعضهما البعض، ومن ثم يقرران الإفصاح عن عدد أطفال كل منهم، ويتزوجا، وشارك في البطولة كل من رشدي أباظة، سميرة أحمد، خيرية أحمد، سمير غانم، سمير صبري، سهير رمزي، ومن تأليف يوسف عوف، وإخراج محمد عبدالعزيز.

 

وبعد 10 أعوام جمعهما فيلم امرأة مطلقة، وشاركا فيه مع عدد من أبرز نجوم السينما منهم نجلاء فتحي، محمود ياسين، فريد شوقي، علي الشريف، فريدة سيف النصر، نجاح الموجي، والعمل من إخراج أشرف فهمي وتأليف حسن شاه.

 

وفي الدراما التلفزيونية شاركت الراحلة خيرية أحمد عام 2010 في مسلسل ماما في القسم، والذي يعد العمل الأخير لها قبل وفاتها، كما جمعها بشقيقتها سميرة أحمد مرة أخرى، وشاركهما البطولة كل من محمود ياسين، رانيا فريد شوقي، أحمد فهمي، أحمد وفيق، ياسر جلال، عمر الحريري.

 

 

تم نسخ الرابط