رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى سيد عبدالكريم .. عمل أستاذاً بكلية الزراعة وزينهم السماحي كان وش السعد عليه

سيد عبدالكريم
سيد عبدالكريم

تحل اليوم 31 مارس ذكرى رحيل الفنان سيد عبدالكريم الشهير بـ زينهم السماحي وهي الشخصية التي قدمها وتألق بها في مسلسل ليالي الحلمية وكانت سبباً في شهرته الواسعة وكتبت اسمه بحروف من نور وسط كبار نجوم الدراما في مصر والوطن العربي.

البداية

بدأ سيد عبدالكريم يخطو أولى خطواته الفنية عن طريق مسرح المدرسة، حيث كان حب الفن متأصلاً بداخله، وظل يحرص على الاشتراك في فريق التمثيل حتى التحق بكلية الزراعة والتي أصبح دكتوراً وأستاذاً بها يعلم الطلاب، ولم ينس يوماً حبه للفن، ففي أثناء دراسته في كلية الزراعة تعرف على زميله المخرج محمد فاضل، والذي  شاركه حلمه الفني، وكبرا سوياً في المجال الفني.

أعمال شهدت على نجوميته

شارك سيد عبدالكريم في العديد من الأعمال مع الكاتب أسامة أنور عكاشة وإسماعيل عبد الحافظ، وكانت أبرز تلك الأعمال مسلسل ليالي الحلمية وكان هذا العمل هو نقطة تحول قوية في حياته حيث ارتبط لدى الجمهور باسم المعلم زينهم السماحي ابن البلد الجدع الرومانسي.

وقد تحدث الراحل في لقاء تليفزيوني سابق له عن تلك الشخصية قائلاً: تلك الشخصية حققت صدى كبير لدى الناس ونجاح مسلسل ليالي الحلمية ساهم في نجاح زينهم السماحي ولم يكن أقل مستوى عن باقي الشخصيات التي حققت نجاحاً كبيراً بالمسلسل.

وتابع قائلاً : زينهم السماحي له في نفسي صدى كبير، وهو يشبهني كثيراً هو ابن بلد وأنا ابن بلد وكلانا ابن هذه الأرض الطيبة، وكلانا يحب مصر بغض النظر عن الهتافات، لقد شعرت أن زينهم هو أنا وأنا هو زينهم السماحي، الذى يضحي بنفسه في سبيل بلده ومتمسك بأخلاقيات أصيلة وتجده في الأزمة وشهامة وجدعنة وحب للجميع وهذا ما أحببته في شخصية زينهم التي عرفني الجمهور بها وأصبح يناديني باسمها.

تم نسخ الرابط