رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى تحية كاريوكا .. رفضت الزواج من رشدي أباظة 3 سنوات وتزوج سامية جمال نكاية فيها

تحية كاريوكا ـ رشدي
تحية كاريوكا ـ رشدي وسامية

تحل اليوم 22 فبراير ذكرى ميلاد بدوية تحية محمد علي النيداني كريم الشهيرة بـ تحية كاريوكا، والتي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1915، ورحلت عام 1999، وجاء لقب كاريوكا بسبب رقصة الكاريوكا العالمية، والتي قدمتها عام 1940 في أحد عروض فرقه بديعة مصابني وظلت تلك الرقصة مرتبطة بها بعد ذلك حتى أنها لازمت اسمها.


14 زيجة

تزوجت تحية كاريوكا 14 مرة، وعندما سألوها عن سبب كثرة زيجاتها أجابت بأنها لا تحب الحرام ووقتما يعرض عليها شخص حبه وتجد لديها القبول فلما لا تتزوجه وتعيش معه في الحلال؟، وعندما سئلت أيضاً أي من تلك الزيجات الـ 14 كانت تتمنى أن تدوم وتكمل حياتها معه أجابت بدون نقاش: رشدي أباظة، اللي متجوزتش رشدي أباظة معرفتش يعني إيه جواز.

رفضت رشدي 3 مرات

ورغم كل هذا الحب فقد ظلت ترفض الزواج منه لمدة 3 سنوات رغم إلحاحه الشديد عليها وقالت عن ذلك في إحد لقاءاتها: رشدي فضل يطلبني للجواز 3 سنين وأنا كنت برفض وأقوله خلينا أصدقاء، إحنا كنا بلديات ونعرف بعض من قبل الفن، كان خجول جداً وبعدما عملنا معاً وظل يطلب الزواج مني قرر هو وصديق له أن يضعوني أمام الأمر الواقع ووجدت المأذون أمامي فتزوجته.

وفي تصريح سابق للفنانة نجوى فؤاد لـ خبر أبيض كشفت عن سبب زواج رشدي أباظة من سامية جمال وقالت: رشدي انفصل عن تحية كاريوكا وكان مازال يحبها حينها، وكان حزيناً لانفصاله عنها وقرر وقتها الارتباط بـ سامية جمال، نكاية في تحية.

أما بدايتها الفنية فكانت غريبة حيث كان أول أدوارها دور عسكري، حيث هربت من شقيقها الذي كان يعذبها ويعاملها كخادمة بعد أن عذبها وحلق لها شعرها، فسافرت إلى القاهرة لتقابل الراقصة سعاد محاسن التي ساعدتها وألحقتها بفرقتها الفنية، وجعلتها تشترك مع أفراد الكومبارس في عدد من الاستعراضات التى تقدمها، وكان أول ظهور لتحية فى تلك الاستعراضات بدور عسكري وذلك بسبب شكلها وشعرها القصير.

تم نسخ الرابط