رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى محمد شرف .. عانى من المرض 9 سنوات وأنفق كل ما يملك على علاجه

محمد شرف
محمد شرف

تحل اليوم 19 فبراير، ذكرى ميلاد محمد شرف، ولد الفنان الراحل عام 1963 بمحافظة الإسكندرية، وتخرج من المعهد الفني التجاري ثم انتقل إلى القاهرة ليبدأ أولى خطواته نحو تحقيق حلمه في مجال الفن.

صُنف الفنان الراجل كونه فنان كوميدي نظرا للقبول الذي وهبه الله له وخفة ظله الملفتة، ولكن حياته الخاصة لم تكن كوميدية بل عانى من الكثير من الأزمات، ولعل أبرزها معاناته من عدة أزمات صحية ظل على إثرها تحت وطأة المرض لمدة 9 سنوات، وبدأت رحلته مع المرض منذ عام 2009، حين أصيب بعدة جلطات في المخ وخضع  لـ3 عمليات جراحية في عام واحد.

أزمات صحية

لم تتوقف أزماته الصحية عند هذا الحد، بل واجه عدة أزمات في القلب، وعانى من ضعف شديد وهبوط حاد في عضلة القلب والذي أدى إلى تلف جزء منها، مع معاناته من اضطراب في ضربات القلب.

واضطر شرف للخضوع لـ عملية جراحية من جديد وتم تركيب منظم لضربات القلب، حتى استنزفت أزماته الصحية كل ما يملك من أموال والتي أنفقها على علاجه، حيث أنفق حوالي الـ 200 ألف جنيه، وبدأ يعاني من الإفلاس وعندما وجد أن الأمر خرج عن السيطرة اضطر لأن يخرج عن صمته ويطلب المساعدة وبالفعل كان موقف دكتور أشرف زكي في منتهى الشهامة كما هو معتاد منه وتكفلت النقابة بما تبقى من مصاريف علاجه، كما قام بعض زملائه من داخل الوسط الفني بمساعدته مادياً كما كشف الراحل في إحدى مقابلاته الإعلامية.

أبرز إفيهات شرف

لم يشارك محمد شرف في عمل ومر مروراً عادياً، بل دائماً ما كان يترك بصمة بأحد إفيهاته الشهيرة، ليظل الجمهور يردده دائماً ومن أشهر إفيهاته : أنا مش تبع حد أنا رئيس جمهورية نفسى، وكان ذلك في فيلم ظرف طارق مع أحمد حلمي، أيضاً إفيه: طالما دخلت عالم المخدرات لازم أقعد فيه مش أقل من سنة، وبعدين أحول وكان مع أحمد حلمي أيضاً في فيلم زكي شان.

تم نسخ الرابط