رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

51 عاماً على فيلم خلي بالك من زوزو .. لبنى عبدالعزيز كانت بطلته وأعاد تحية كاريوكا للرقص

سعاد حسني - لبني
سعاد حسني - لبني عبدالعزيز - تحية كاريوكا

تحل اليوم 6 نوفمبر ذكرى مرور 51 عاماً على العرض الأول للفيلم الأبرز في تاريخ السينما المصرية فيلم خلي بالك من زوزو، والذي حطم الأرقام القياسية في مدة عرضه بالسينمات.

 

حقق الفيلم نجاحاً منقطع النظير وقت عرضه وخاصةً إنه أعاد الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا ليس فقط للشاشات بل للرقص بعد انقطاعها عنه لسنوات طويلة، وذلك بعدما أقنعها المخرج حسن الإمام أن عودتها للرقص ضمن أحداث العمل ستضيف لها وللعمل ولن ينتقص من قدرها كفنانة خاصةً بعدما قد تغير بنيانها الجسدي وزاد وزنها بشكل ملحوظ، وبالفعل كان من أبرز أعمالها الفنية.

 

وبخلاف تحية كاريوكا عاد أيضاً الملحن كمال الطويل والذي كان قد اعتزل التلحين لـ 8 سنوات كاملة، فقد لحن أغاني الفيلم بالصدفة البحتة بعدما اعتذر عن تلحينها منير مراد، وقابلته السيندريلا صدفةً فعرضت عليه تلحين أغاني الفيلم ليعود بعد انقطاع طويل، ويبدع فيها.

 

من أسرار الفيلم الهامة أيضاً هو أن البطولة لم تكن لـ سعاد حسني في البداية، بل كانت لـ لبنى عبدالعزيز والتي اعتذرت عنه بسبب سفرها خارج البلاد. فأسند للسيندريلا ليكون أبرز أعمالها في مشوارها الفني وفي تاريخ السينما المصرية ككل.

 

جدير بالذكر أن الفيلم استمر عرضه  في دور السينما عام كامل، ويعد رقم قياسي لم يصل إليه أحد في تاريخ السينما العربية حتى الآن.

 

تم نسخ الرابط