رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد محمد الحلو .. تترات المسلسلات صنعت مجده وكون ثنائي مع عمار الشريعي

محمد الحلو ـ عمار
محمد الحلو ـ عمار الشريعي

يحل اليوم عيد ميلاد الفنان محمد الحلو الـ 69، حيث ولد في مثل يومنا هذا 3 مارس من عام 1955، لأسرة فنية داعمة للمواهب، وهو ما شجعه على دخول عالم الفن مبكرًا، إذ التحق بمعهد الموسيقى العربية في السبعينيات، لينطلق بعد ذلك في مشواره الفني من خلال تترات المسلسلات التي صنعت تاريخه وجعلت منه أيقونة غنائية، وخلدها هو أيضًا بصوته، مثل أغاني أم الصابرين، حياة الجوهري، المرسي والبحار، أيام المنيرة، دمي ودموعي وابتسامتي.

ثنائيات مميزة 

ومنذ انطلاق مسيرته تعرف الحلو على عدد من كبار الشعراء والفنانين، وكون معهم ثنائي فني عظيم، ولعل أبرزهم عمار الشريعي، حيث لحن له عدد من الأعمال الخالدة حتى يومنا هذا منها زيزينيا، ليالي الحلمية، حلم الجنوبي، سامحوني مكنش قصدي.
ورغم النجاح الكبير الذى حققه إلا أن هناك عدد من تترات المسلسلات التي رسخت في أذهان الجمهور، وحُفرت فيها، ولعل أبرزها الوسية بطولة أحمد عبد العزيز، محمود حميدة، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد الدفراوي، حمدي أحمد، محسنة توفيق، سناء يونس، أشعار سيد حجاب، ألحان ياسر عبدالرحمن.

تترات متميزة

وأيضًا مسلسل ليالي الحلمية، وهو من أشهر الأعمال والتترات على مستوى الدراما التليفزيونية بشكل عام، والأغنية من أشعار سيد حجاب، ألحان ميشيل المصري، أما المسلسل فمن بطولة يحيى الفخراني، صلاح السعدني، فردوس عبدالحميد، سهير المرشدي، صفية العمري، حسن يوسف، هدى سلطان، دلال عبدالعزيز، عبلة كامل وآخرين، وكان من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبدالحافظ.

ومن أعماله الخالدة أيضًا تتر مسلسل زيزينيا، من كلمات أحمد فؤاد نجم وألحان عمار الشريعي، أما العمل فمن بطولة عدد كبير من النجوم أبرزهم يحيى الفخراني وآثار الحكيم وهدى سلطان وجميل راتب.
ولم تتوقف إبداعات محمد الحلو عند حدود الغناء فقط، إذ أنه خاض أيضًا تجربة التمثيل في السينما والتليفزيون والمسرح، فعلى مستوي المسلسلات شارك في صح النوم، يحكى أن، وجيدة وكاف، أما الأفلام فهناك الثعبان، ممنوع في مدرسة البنات، طبول في الليل، وفي المسرح له أعمال بارزة منها عالم قطط، لولي.

تم نسخ الرابط