رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

علي الحجار : محمد الحلو مطرب المطربين وضيف شرف مشروع 100 سنة غنا

على الحجار ـ محمد
على الحجار ـ محمد الحلو

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي للإعلان عن مشروع 100 سنة غنا، داخل دار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور علي الحجار، وخالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، والمخرج عصام السيد.

تفاصيل مشروع 100 سنة غنا

وكشف علي الحجار تفاصيل وأهداف المشروع، على هامش المؤتمر الصحفي، قائلا : محمد الحلو سيكون ضيف شرف المهرجان، وأنا وهو جيران وأعرفه منذ أن كان عمري 19 سنة، ودائما أطلق عليه لقب مطرب المطربين.

وأضاف الحجار: مصر مليئة بالمواهب، ومش هنلاقي أحسن من دار الأوبرا نلاقي فيهم الموسيقيين اللي نقدر نعتمد عليهم، وجالي أكتر من 2000 موهبة من جميع المحافظات.

وتابع : المشروع بداية لعدة حفلات نبدأها بالاحتفاء بألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب، والهدف منه إعادة تراث الموسيقى وتعريف الجيل الجديد بتاريخ عظماء الموسيقى في مصر، وأنا منذ صغري بسمع أغاني تراثية، وتراثنا يستاهل نقدمه للشباب اللي مسمعهوش، لذلك أخدت قرار بتقديم المشروع.

واستكمل : المشروع يتضمن بعض الأعمال الغنائية من القرن التاسع عشر، ونسعى إلى الحصول على أعمال غنائية قديمة صالحة للتوزيع من جديد، لأن هناك مجموعة أغاني طربية بس للأتراك والبشوات مش للشعب.

كما وجه الشكر لخالد داغر على حضوره المؤتمر الصحفي، قائلا : أتوجه بالشكر له على وجوده في المؤتمر رغم تعرضه لحادث مؤخرًا.

ومن المقرر أن يحيي علي الحجار حفلًا جماهيريًا، في أولى حفلات مشروع 100 سنة غناء، يوم الأربعاء 14 فبراير، احتفالًا بعيد الحب، بدار الأوبرا المصرية.

ومن ناحية أخرى، تعد أغنية من فوقنا من سابع سما، آخر أعمال علي الحجار، والتي طرحها عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، تضامنًا مع أهالي غـ زة، بعد القصف والدمار الشامل الذي شهده فلسطين، من قبِل الاحتلال الإسرائيلي.

مهن اتجه لها علي الحجار قبل الغناء

وسبق وكشف علي الحجار، المهن التي اتجه لها قبل الغناء، خلال حواره مع الإعلامي محمود سعد، ببرنامج Sold Out، الذي عُرض على قناة cbc ومنصة WATCH IT، قائلا : اشتغلت صبي مكوجي وكنت ببيع لوح علشان أساعد في مصاريف البيت، حيث قمت بتجربة الرسم لأول مرة عندما رسمت الحلاق، والذي أُعجب وقتها باللوحة كثيرًا وطلب مني أن أرسم صورة لزوجته، واشتهرت في هذه الفترة بالمنطقة بأنني الشاب الذي يقوم برسم اللوحة مقابل 10 صاغ.

تم نسخ الرابط