رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

علي الحجار : أجدادي كلهم مشايخ واشتغلت صبي مكوجي ورسام وكنت باخد 10 صاغ في اللوحة

علي الحجار
علي الحجار

كشف علي الحجار عن أسرار في حياته الشخصية منها عمله قبل دخول مجال الفن، كما تحدث عن كواليس في مسيرته الفنية ورأيه في عدد من القضايا، وذلك خلال حواره مع الإعلامي محمود سعد، ببرنامج Sold Out، الذي يُعرض على قناة cbc ومنصة WATCH IT.

 

وقال الحجار : والدي إبراهيم الحجار كان يعيش في بني سويف ويحب الغناء، لذلك تقدم لاختبارات المطربين في الإذاعة المصرية، وأعجب به وقتها مصطفى رضا، رئيس لجنة الاختبار، بسبب إجادته لأداء المقامات الغنائية، وكل أجدادي في الأساس كانوا مشايخ ومنشدين، ولكن والدي هو الذي كان مطربًا وتعلم الموسيقى من والده كذلك.

 

وعن عمله قبل الفن، تابع : اشتغلت صبي مكوجي وكنت ببيع لوح علشان أساعد في مصاريف البيت، حيث قمت بتجربة الرسم لأول مرة عندما رسمت الحلاق، والذي أُعجب وقتها باللوحة كثيرًا وطلب مني أن أرسم صورة لزوجته، واشتهرت في هذه الفترة بالمنطقة بأنني الشاب الذي يقوم برسم اللوحة مقابل 10 صاغ.

 

أما عن مسيرته، أكمل : أعتز بكل أعمالي، ولكن هناك عدد من الأغاني القريبة إلى قلبي، منها أغنية على قد ما حبينا التي لها غلاوة كبيرة عندي، لأنها تمثل بدايتي في الغناء، أيضًا أعتز بأغنية اعذريني ولما الشتا يدق البيبان وغيرها من الأغاني.

 

وعن آرائه الفنية، واصل : رأيي أن الأغنية يجب أن يتوفر بها مغني له صوت جيد وإن كان يقدم طرب فنطلق عليه مطرب، كما يجب أن تكون كلمات الأغنية قادمة من شعر له موضوع ويقوم بإيصال فكره بالإضافة إلى توافر اللحن، وإن لم نجد أي عنصر من هذه العناصر فلن نجد أغنية.

 

واختتم : قد لا نجد العناصر التي ذكرتها في بعض الأغاني، ولكن هذا لا يعد مشكلة إن كانت الأغنية ضمن عمل درامي، فأنا أحب غناء محمد هنيدي وأحمد حلمي وأحمد زكي ومحمود عبدالعزيز في الأفلام.

 

 

تم نسخ الرابط