رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد كريستيانو .. اختارته الفيفا كأفضل هداف في التاريخ وتنافس مع ميسي 15 سنة

رونالدو
رونالدو

يحتفل اليوم الإثنين 5 فبراير نجم الكرة العالمي كريستيانو رونالدو بعيد ميلاده الـ 39، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1985، بمدينة فونشال في الجزء الجنوبي الشرقي لجزيرة ماديرا البرتغالية.

نشأة كريستيانو رونالدو

ونشأ الدون كريستيانو في أسرة فقيرة، وكانت تعمل والدته طاهية وعاملة نظافة، فيما كان والده يعمل بستاني ومسؤول معدات رياضية في أحد نوادي جزيرة ماديرا، وسبق وكشفت والدة رونالدو أنها كانت تنوي إجهاضه بسبب الفقر وإدمان والده على الكحول ولأنها أنجبت الكثير من الأطفال بالفعل قبله، لكن طبيبها رفض إجراء العملية.

وبدأ كريستيانو حكايته مع كرة القدم في عمر 7 سنوات عندما كان طفلًا مع نادي أندورينها البرتغالي للهواة، ولعب معه في الفترة من عام 1992 حتى 1995، حيث كان يعمل والده رجل المعدات في النادي.

وقضى رونالدو بعدها عامين مع نادي ناسيونال ماديرا، قبل أن ينضم الدون في عمر 12 سنة إلى فريق سبورتينج لشبونة الذي يعد من أكبر أندية البرتغال، ووقع النادي وقتها مع الدون مقابل رسوم قدرها 1500 جنيه إسترليني بعد أن اجتاز رونالدو اختبارت الأكاديمية.

منافسة كريستيانو وميسي

واستمرت رحلة كريستيانو في كرة القدم وتدرج في الفئات العمرية، حتى صار واحدًا من أشهر نجوم العالم، وصنع الدون التاريخ في الكرة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث تنافس الثنائي لمدة 15 سنة على حصد الألقاب الجماعية والفردية، خاصة في فترة تواجد رونالدو في صفوف ريال مدريد وميسي في برشلونة.

وتحدث كريستيانو رونالدو في أكثر من مناسبة عن منافسته مع ميسي، وأكد في تصريحاته مؤخرًا أن العلاقة التنافسية بينه وبين ميسي انتهت، إذ كانت تشهد الليجا الإسبانية منافسة شرسة بين الثنائي، إضافة للجوائز الفردية التي كانا يتنافسان عليها، كما وجه الدون رسالة إلى محبيه، قائلًا : إذ كنت تحب رونالدو هذا لا يعني أنه يجب عليك كره ميسي أو العكس، لأن كلانا أضاف وغير تاريخ لعبة كرة قدم.

يذكر أن رونالدو حصد جائزة الكرة الذهبية للأفضل في العالم 5 مرات في أعوام 2008، 2013، 2014، 2016، و2017، أما ميسي فظفر بنفس الجائزة في سنوات 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019، 2021، و2023، وعلى الرغم من تفوق ميسي على الدون في جوائز الأفضل في العالم إلا أن الأخير يحتفظ بألقاب أخرى فردية عديدة أبرزها أنه الهداف التاريخي لكرة القدم حسب سجلات الفيفا بأكثر من 850 هدفًا.

تم نسخ الرابط