رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قبل بنات ألفة .. أفلام لـ هند صبري فازت بجوائز عالمية

هند صبري
هند صبري

فاز فيلم بنات ألفة بطولة هند صبري، بجائزة أفضل فيلم وثائقي في الدورة التاسعة والأربعين لجائزة سيزار الفرنسية التي تمنحها سنويًا أكاديمية الفنون والتقنيات السينمائية منذ عام 1976 لأفضل الإنتاجات السينمائية.

فوز بنات ألفة بجائزة سيزار الفرنسية لأفضل فيلم وثائقي

وجائزة سيزار الفرنسية ليست الجائزة الوحيدة الذي فاز بها الفيلم، حيث سبق ونال العديد من الجوائز، مثل جائزة الشرق لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان البحر الأحمر، وجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان جوثام الدولي، بالإضافة لترشحه للقائمة النهائية في جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي وهي القائمة التي ضمت أربعة أفلام أخرى معه.

وفيلم بنات ألفة ليس العمل الأول لـ هند صبري، الذي يفوز بجوائز عالمية، حيث سبق وفاز فيلمها صمت القصور، والذي عرض ضمن فعاليات مهرجان كان عام 1994، بجائزة الكاميرا الذهبية.

أيضًا فيلم نورا تحلم، والذي يعد من أبرز أعمال هند صبري، توجت من خلاله بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم، من مهرجان السينما الفرانكوفونية والذي أقيم في رواندا، وباتت أول فنانة عربية تحقق هذا الجائزة.

ومن ناحية أخرى، تنتظر هند صبري، خلال الفترة المقبلة، عرض الجزء الثاني من مسلسل البحث عن علا، على منصة نتفليكس، ويشاركها بطولته هاني عادل، ظافر العابدين، سوسن بدر، محمود الليثي، ندى موسى، ياسمينا العبد، والعمل من تأليف غادة عبدالعال، قصة وسيناريو وحوار مها الوزير وغادة عبدالعال وإخراج هادي الباجوري.

هند صبري تنتظر مفترق طرق

وانتهت هند صبري خلال الفترة الماضية من تصوير مسلسل مفترق طرق، ولكن لم تحدد الشركة المنتجة حتى الآن موعد عرض العمل، ويشارك في بطولته إياد نصار، ماجد المصري، جومانا مراد، هدى المفتي، علي الطيب، ونهى عابدين، ومن إخراج أحمد خالد موسى وإنتاج محمد مشيش وشركة كاريزما، ومكون من 45 حلقة، ومأخوذ عن فورمات أجنبي للمسلسل الأمريكي The Good Wife.

وحققت هند صبري نجاحًا كبيرًا في الفترة الماضية من خلال فيلم كيرة والجن، حيث تصدر العمل الترتيب الثاني في قائمة الأعمال الأكثر تحقيقًا للإيرادات بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، سيد رجب، أحمد مالك، وهدى المفتي، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

تم نسخ الرابط