رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

منصة أمازون تقدم فيلم وثائقي جديد يرصد حياة أسطورة التنس روجر فيدرير

روجر فيدرير
روجر فيدرير

يعد روجر فيدرير واحدًا من أساطير رياضة التنس وأبرزهم على مر التاريخ، وقررت منصة أمازون تقديم فيلم وثائقي جديد عن مسيرة النجم السويسري المعتزل.

تفاصيل فيلم روجر فيدرير

ويواصل صناع فيلم روجر فيدرير الجديد تحضيراتهم لبداية تصوير العمل، الذي يتولى إخراجه آصف كاباديا الحائز على جائزة الأوسكار، ومن المقرر أن يتناول الفيلم آخر 12 يومًا في مسيرة فيدرير الرياضية، ومن المرجح أن يصدر الفيلم الوثائقي في شهر يوليو المقبل، بالتزامن مع بطولة ويمبلدون 2024، على منصة Prime Video، حسبما كشفت صحيفة Variety الأمريكية.

وكان من المقرر أن يكون الفيلم في البداية عبارة عن فيديو للتوثيق الخاص، قبل أن يستقر صناعه على تقديمه كفيلم وثائقي يُعرض للجمهور عبر منصة أمازون العالمية.

ويحتوي الفيلم على لقطات لأسطورة الكرة الصفراء روجر فيدرير في أكثر حالاته ضعفًا وصراحة، ولحظات وداعه للعبة والمشجعين الذين شاركوه كل التفاصيل على مدار العقدين الماضيين، كما يتضمن العمل مقابلات مع منافسي فيدرير وأصدقائه من نجوم التنس منهم رافاييل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وآندي موراي.

اعتزال روجر فيدرير

يذكر أن روجر فيدرير أعلن اعتزاله التنس في سبتمبر من عام 2022، وصرح وقتها : كأس ليفر المقرر إقامتها الأسبوع المقبل في لندن ستكون بطولتي الأخيرة في ملاعب المحترفين، سألعب المزيد من التنس مستقبلًا بالطبع، لكن ليس على مستوى البطولات الأربع الكبرى أو على مستوى بطولات المتحرفين.

إنجازات روجر فيدرير

ويملك فيدرير العديد من الأرقام القياسية والإنجازت على مستوى التنس منها فوزه بـ 20 لقبًا في فردي الرجال في البطولات الأربع الكبرى خلال مسيرته، ليحتل المركز الثالث خلف ديوكوفيتش صاحب الـ 24 لقب ونادال الذي حصد 22، أيضًا سجل فيدرير رقم قياسي من الانتصارات في بطولة ويمبلدون بـ 8 مرات.

كما استطاع النجم المعتزل البقاء ضمن أفضل عشرة مصنفين على مستوى العالم بشكل مستمر منذ أكتوبر 2002 وحتى نوفمبر 2016، وضمن قائمة أفضل عشرين مصنف منذ أبريل 2001 حتى اعتزاله في 2022.

صداقة روجر فيدرير ورافييل نادال

وجمعت روجر فيدرير ورافييل نادال منافسة قوية على مدى 18 عامًا، وتفوق نادال على روجر في إجمالي مواجهاتهما، حيث فاز الأول في 24 مواجهة مقابل 16 كانت الغلبة بها للسويسري، وعلى الرغم من المنافسة القوية بين النجمين، إلا أنهما خرجا في أكثر من ظهور إعلامي أعلنا خلاله عن وجود علاقة صداقة بينهما، وأنهما يتبادلان التهاني عند فوز أحدهما بلقب جديد.

تم نسخ الرابط