رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

المستشار تركي آل الشيخ يكشف عن الأفلام الأعلى إيراداً في السعودية

المستشار تركي آل
المستشار تركي آل الشيخ

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، منذ قليل، خلال مؤتمر صحفى كبير أقامه بفندق الفورسيزون، وقدمه الإعلامي عمرو أديب، عن تأسيس صندوق big time، لرعاية الأفلام المصرية والسعودية والعربية، برعاية الهيئة العامة للترفيه وهيئة سوق المال.

وكشف المستشار تركي آل الشيخ خلال المؤتمر الصحفي أن تامر حسني حصد رقم قياسي كأعلي إيرادات في السعودية عن فيلم بحبك الذي عُرض عام 2022، وحصد ما يقرب من مليار جنيه، وجاء بعده فيلم وقفة رجالة بطولة بيومي فؤاد وسيد رجب بـ 900 مليون جنيه، أما أحمد فهمي فقد حصد مايقرب من 550 مليون جنية بفيلم مستر إكس، كما حصدت ليلى علوى وبيومي فؤاد 500 مليون بفيلم شوجر دادي.

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ أيضًا عن تقديم منى زكي لفيلم جديد تتناول من خلاله السيرة الذاتية لـ أم كلثوم بعمل من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وإلى الآن لم يتم تحديد موعد نهائي لبداية التصوير.

أفلام صندوق Big Time 1

كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ أيضًا عن قائمة الأفلام المهمة التي حصلت على موافقة صندوق Big Time 1، وهي فيلم الفيل الأزرق 3، وفيلم شغل كايرو بطولة كريم عبدالعزيز ونانسي عجرم ، وعمل لـ أحمد حلمي، وفيلم إكس مراتي من بطولة تايسون وأمينة خليل، وعمل بعنوان الرشيدي والبغبغان بطولة شيكو، والبحث عن فضيحة بطولة كريم محمود عبدالعزيز، وآل شنب بطولة ليلى علوي وسوسن بدر، وفيلم ولاد رزق 3 بطولة الفنان أحمد عز وآسر ياسين، وفيلم فرقة الموت بطولة أحمد عز.

وتابع : شغالين على مسلسل هيتصور في السعودية بمنطقة البوليفارد، وهيكون بـ إخراج عالمي بمخرجين مختلفين، والعمل من تأليف محمد دياب وأشقائه، وتتجاوز ميزانيته حوالي 2 مليار جنيه في 8 حلقات.
وأضاف : الصندوق سينتج فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية 2، وفيلم المنجم بطولة عمرو يوسف، وفيلم رماح بطولة آسر ياسين وفيلم كوتة بطولة كريم عبد العزيز وتأليف محمد دياب، وهناك تفاوض أيضًا مع أحمد السقا في عدة أفلام، كما أوضح أنه من المفترض أن يكون هناك تعاون آخر مع إسعاد يونس.

تم نسخ الرابط