رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم The Beekeeper لـ جيسون ستاثام يحقق 107 ملايين دولار عالميًا في 25 يوم عرض

جيسون ستاثام
جيسون ستاثام

لا يزال الفيلم الأجنبي The Beekeeper لـ جيسون ستاثام يحقق نجاحاته منذ أول يوم عرض له، وينافس على الصدارة، حيث استطاع أن يحقق 107 ملايين دولار في شباك التذاكر على المستوى العالمي خلال 25 يوم من عرضه، حيث طرح لأول مرة يوم 12 يناير الماضي.

إيرادات الفيلم

وتوزعت إيرادات الفيلم بين 45 مليونًا و 450 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و61 مليونًا و900 ألف دولار في شباك التذاكر على مستوى العالم.

الأحداث

وتدور أحداث فيلم The Beekeeper حول آدم كلاي، وهو اسم مستعار لشخصية مجهولة، معروف عنه أنه نحال، كما كان عميل سابق لمنظمة سرية تسمى مربى النحل أو Beekeeper، بعد أن يموت صديقه وجاره منتحرًا عقب وقوعه في فخ عملية تصيد احتيالي، يبدأ كلاي في الانتقام من الشركة المسؤولة عن وفاة صديقه، ويدور العمل في إطار تشويقي، يعرض بتصنيف عمري للكبار فقط.

والفيلم من إخراج ديفيد آير، وتأليف كيرت ويمر، وبطولة إيمى رافر لامبمان، وجوش هاتشرسون، وبوبى نادرى، ومينى درايفر، وفيليسيا رشاد، وجيريمى آيرونز، وتم طرحه في دور العرض من قبل استوديوهات أمازون.

إشادات بـ ستاثام

وسبق وأشاد الناقد مات سيتز بأداء بطل الفيلم ستاثام، بينما انتقد نهاية الفيلم، حيث كتب :  نهاية الفيلم ضعيفة، مثلها مثل أغلب أفلام الحركة والأكشن التي تركز على مشاهد القتال على حساب تفاصيل أخرى، ولكن الأسوأ في النهاية هو عدم استمراره في انتقاد مجتمع تنفيذ القانون الأمريكي من خلال تقديم فكرة أن المشكلة لا تكمن في الفساد المنهجي المتعمد المتأصل في نخاع مؤسساتنا بل في عدد قليل من العقول الجامحة الشاذة، كانت هناك فرصة للقيام بشيء جريء حقًا هنا، لكن الفيلم لم يستغلها، لكن إذا كان هناك أي ممثل قادر على حرق كل شيء بالمعنى الحرفي والمجازي وشد انتباه الجمهور حتى النخاع فهو ستاثام، كما أن مشاهدة فيلم النحال جعلتني أفكر في كبار السن في حياتي الذين وقعوا ضحية المحتالين على أي مستوى من المستويات، ورجال الشرطة وضباط المحكمة الذين لم يحركو ساكناً في تحقيق العدالة لهم، وكم سيكون من دواعي سرور هؤلاء الضحايا جميعًا أن يجدوا في حياتهم شخصًا مثل جيسون ستاثام.

من ناحية أخرى عرض لجيسون سياثام خلال العام الماضي فيلم Meg 2: The Trench، الذي تدور أحداثه حول فريق بحث في أعماق البحار يواجه أهوال خطيرة،  بعد تسبب عمليات التعدين في إثارة أنوع أسماك القرش، وبلغت ميزانية إنتاجه 130 مليون دولار.

تدور أحداث فيلم Meg 2: The Trench خلال ساعتين، وهو من إخراج بن ويتلي، ويشارك في بطولته كل من كليف كيرتس، الممثلة الصينية لي بينجبينج، وو جينج، وغيرهم.

تم نسخ الرابط