رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أمم إفريقيا 2023 .. المنتخب المصري يتأهل إلي دور الـ 16 بعد التعادل مع الرأس الأخضر

تريزيجيه
تريزيجيه

نجح منتخب مصر في التعادل مع منتخب كاب فيردي -الرأس الأخضر- بنتيجة 2-2،  ليضمن الصعود لدور الـ 16، بعد وصوله للنقطة الثالثة، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلكس هوفويت بوانى، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير القادم.

وبدأ منتخب مصر المباراة بالسيطرة على منتصف الملعب وأضاع أكثر من فرصة خطيرة من مصطفى محمد وعمر مرموش، ووقبل نهاية الشوط الأول نجح منتخب كاب فيردي في إحراز هدف التقدم عن طريق لاعبه جيلسون تافاريس، وبدأ الشوط الثاني بدخول كل من محمود حسن تريزيجيه، الذي نجح في قيادة الهجوم لإحراز هدف التقدم، وسيطر المنتخب بشكل كامل على المباراة بعد دخول محمود كهربا ومصطفى فتحي ومحمد حمدي، لينجح مصطفى محمد في إحراز الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، وقبل النهاية بثواني قليلة ينجح منتخب كاب فيردي في إحراز التعادل، ويصعد بعد انتهاء مباراة غانا وموزمبيق بالتعادل بنتيجة 2-2.

تشكيل منتخب مصر

ولعب منتخب مصر بتشكيل ضم كل من حراسة المرمى محمد الشناوي، وفي خط الدفاع أحمد فتوح ومحمد عبدالمنعم وأحمد حجازي ومحمد هاني، وفي خط الوسط إمام عاشور ومروان عطية وحمدي فتحي، وخط الهجوم أحمد السيد زيزو وعمر مرموش ومصطفى محمد.

تشكيل كاب فيردي

بينما لعب بوبيستا بريتو، المدير الفني لمنتخب كاب فيردي بتشكيل ضم كل من حراسة المرمى فوزينيا، وخط الدفاع ويلي سيميدو، لوجان كوستا، ديني بورجاس وديلان تافاريز، وخط الوسط كيني روشا سانتوس، كيفين بينا وباتريك أندرادي، الهجوم ريان مينديز، جاري مينديز رودريجيز وجيلسون تافاريس.
فيما تواجد على مقاعد البدلاء كل من مارسيو روزا، ديلان سيلفا، ستيفين موريرا، روبيرتو لوبيز، ستوبيرا، جواو باولو، ديروي دوارتي، جاميرو مونتيرو، كوكا، لاروس دوارتي، جوفاني كابرال وبراين تيكسييرا.

وحرص اللاعبين المستبعدين من قائمة منتخب مصر على التواجد في المدرجات وتشجيع المنتخب وسط الجمهور المصري الذي شجع اللاعبين على مدار الـ 90 دقيقة، وكان محمد صلاح وسط اللاعبين وتفاعل مع أهداف المنتخب على مدار المباراة.

تم نسخ الرابط