رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أرقام منتخب الرأس الأخضر في أمم إفريقيا قبل مواجهة الفراعنة الليلة

 تياجو مانويل  ـ
تياجو مانويل ـ مصطفي محمد

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في أفريقيا إلى مواجهة منتخب الفراعنة والرأس الأخضر الليلة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، وذلك في ختام دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

الرأس الأخضر تتصدر مجموعة مصر

ويتصدر الرأس الأخضر ترتيب المجموعة  الثانية، برصيد 6 نقط جمعها من انتصارين في اللقائين السابقين، فيما يأتي المنتخب المصري في المركز الثاني بنقطتين من تعادلين، ويحتل منتخبي غانا وموزمبيق المركزين الثالث والرابع بنقطة لكل منهما.

ويسعى منتخب الفراعنة لإيقاف تألق الرأس الأخضر في المونديال الأفريقي، حيث يضمن المنتخب المصري تأهله إلى دور الـ 16 من العرس الأفريقي في حال تحقيق الفوز بأي نتيجة على الرأس الأخضر.

وتعد مشاركة منتخب الرأس الأخضر الشهير بالقروش الزرقاء في هذه البطولة الأفريقية، هي الرابعة في تاريخه، حيث خاض 13 مباراة فقط في كأس الأمم الأفريقية، حققوا الانتصار في 4 منها، فيما حسم التعادل نتيجة 6 مباريات، وتلقوا الهزيمة في 3 لقاءات أخرى.

وتعد أفضل مشاركة في تاريخ الرأس الأخضر ببطولات أفريقيا في نسخة 2013 بجنوب أفريقيا، حيث تأهل منتخب القروش الزرقاء من مرحلة المجموعات بعدما جاء وصيفًا في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف خلف جنوب أفريقيا، ليتفوق على منتخبي المغرب وأنجولا صاحبى المركزين الثالث والرابع فى الترتيب وقتها، قبل أن يودع الرأس الأخضر البطولة بالهزيمة أمام غانا في ربع النهائي بهدفين دون رد.

يذكر أن منتخب الفراعنة يواجه الرأس الأخضر الليلة للمرة الأولى سواء على المستوى الودي أو الرسمي، ويغيب محمد صلاح عن صفوف المنتخب الوطني بعدما تأكدت عودته إلى إنجلترا لتلقي العلاج بصفوف فريقه ليفربول، بعد تعرضه للإصابة أمام غانا يوم الخميس الماضي.

وكان الفراعنة قد حققوا التعادل في المبارتين الماضيتين بكأس أمم أفريقيا أمام موزمبيق في الجولة الأولى ثم غانا في الجولة الثانية وبنفس النتيجة 2-2، وسجل هدفي مصر ضد موزمبيق مصطفى محمد ومحمد صلاح، فيما أحرز الهدفين أمام غانا عمر مرموش ومصطفى محمد.

وعلق الإعلامي ونجم الكرة المصرية السابق أحمد حسام ميدو على مغادرة محمد صلاح معسكر المنتخب الوطني، وذلك من خلال حسابه عبر منصة إكس، وكتب : أتمنى أن يراجع محمد صلاح نفسه، ولا يترك الفريق في وسط المشوار، انت كابتن المنتخب، لا يليق أبدًا بتاريخك أن تترك الفريق وترحل، كلوب يفكر في مصلحته فقط، وعندي أمل كبير أنك ترفض طلب ليفربول وتتمسك بالبقاء مع المنتخب حتى آخر يوم له في البطولة.

تم نسخ الرابط