رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هاني شنوده : أنا أكتر من عمل مع الزعيم وأغنية عدوية لم تقصد السادات

هاني شنوده ـ الزعيم
هاني شنوده ـ الزعيم ـ عدوية

كشف الموسيقار الكبير هاني شنوده عن كواليس في مسيرته الفنية وأشهر أعماله الموسيقية، وذلك خلال لقائه ببرنامج Sold Out، الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، على قناة cbc ومنصة WATCH IT.

ذكريات هاني شنوده مع أغانيه

وقال هاني شنوده : لدي ذكريات عديدة مع موسيقى زحمة يا دنيا زحمة من غناء أحمد عدوية وهي تذكرني بحماتي بسبب مواقفنا سويًا وكنت دائمًا أتناول طعامها وأتعب فأذهب إلى المستشفى.

وواصل : أغنية زحمة يا دنيا اتهاجمت وقتها، لأن هناك من اعتقد أننا نقصد انتقاد الرئيس السادات في هذه الفترة، ولكن لم يكن ذلك مقصودًا، وأنا دائمًا احترم أي رئيس جمهورية موجود.

وأكمل : أيضًا قدمت موسيقى فيلم الأفوكاتو من بطولة عادل إمام ومع المخرج رأفت الميهي، والذي كان مخرج وكاتب جبار، وأخبرته وقتها أنني أرغب في تقديم موسيقى حزينة وتعبر عن الصراع، لأن الفيلم كان من نوعية أعمال الكوميديا السوداء، ووافق وقتها بالفعل.

هاني شنوده الأكثر عملًا مع عادل إمام

وعن مسيرته، تابع : تعلمت في كلية التربية الموسيقية، وهناك العديد من النجوم الذي أعطوني فرص للنجاح، منهم الزعيم عادل إمام الذي قدمت له 12 فيلم وأعد أكثر من قدم الموسيقى التصويرية في أعماله، أيضًا تعاونت في أغاني عديدة مع نجاة وفايزة أحمد وعدوية.

وعن الفارق بين نجاة وفايزة أحمد، قال : نجاة تملك احساس كبير، أما فايزة أحمد فهي حريفة غناء، حيث كانت تقدم أكثر من طريقة غناء في الأغنية الواحدة وتجلعنا في حيرة من أمرنا من أجل اختيار أفضل طريقة.

رأي هاني شنوده في لقب صوت مصر

أما عن رأيه حول الأحق بلقب صوت مصر، رد هاني شنوده : ليس لدي رأي حول هذا الأمر، ولكن كل من يجيد الغناء هو صوت مصر، كما أن هناك  أصوات شعبية رائعة فأنا مغرم بخضرة محمد خضر، أيضًا أنغام جبارة ومي فاروق جبارة ولا يمكنني الاختيار بينهما لأن الأمر يشبه الاختيار بين أكثر من فاكهة أحبها.

وعن حياته في الفترة الحالية، اختتم شنوده حديثه : أنا أعيش حاليًا في شقة بمفردي والشقة التي تجاورها بها ستوديو أتردد إليه وقتما أشاء، ومش بزهق لما ببقى قاعد مع نفسي وبقعد أقرأ كتب في العلوم والموسيقى، وأنا حاليًا عمري 80 سنة.

تم نسخ الرابط