رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

Oppenheimer يتصدر تريند جوجل في مصر بعد سيطرته على جوائز الجولدن جلوب

Oppenheimer
Oppenheimer

استطاع فيلم  Oppenheimer أن يتصدر تريند جوجل في مصر بعد سيطرته على جوائز الجولدن جلوب وسيطرته على جوائز الحفل، وحصده 5 جوائز دفعة واحدة.


جوائز بالجملة

حيث حصد الفيلم جوائز  : أفضل فيلم درامي، جائزة أفضل موسيقى تصويرية للودفيج جورانسون، جائزة أفضل مخرج لكريستوفر نولان، جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي، التي ذهبت إلى كيليان مورفي، جائزة أفضل ممثل بدور مساعد في فيلم والتي ذهبت لروبرت داوني جونيور.

 إيرادات غير مسبوقة

وخلال عرضه استطاع الفيلم أن يحقق إيرادات غير مسبوقة، ويحتل المركز الثالث كأكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات.
وتدور أحداث الفيلم حول السيرة الذاتية للعالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر، مخترع القنبلة الذرية ودوره في تطويرها واستخدامها في الحروب، وذلك في إطار درامي سياسي.

ويشارك في بطولة فيلم عدد كبير من النجوم، أبرزهم كيليان مورفي، روبرت داوني جونيور، مات ديمون، إيميلي بلانت، رامي مالك، فلورنس بيو، جاري أولدمان، جوش هارتنت، كينيث براناه، وسكوت جريمز، والعمل من تأليف وإخراج كريستوفر نولان.

 
ولم تكن هذه الجوائز الأولى التي يحصدها فيلم Oppenheimer حيث استطاع خلال العام الماضي 2023 حصد 66 جائزة، كما جاءت أراء النقاد حول الفيلم كلها بشكل إيجابي.
ويُعد فيلم Oppenheimer أول عمل للمخرج نولان مع Universal Pictures بعد أن حصلوا على حقوق الفيلم بعد حرب المزايدة الشرسة خلال الفترة الماضية، والعمل مقتبس من الرواية الأمريكية، The Triumph and Tragedy of J. Robert Oppenheimer، ووضعت ميزانية للفيلم تصل لـ 100 مليون دولار، وعُرض الفيلم في 21 يوليو 2023.
من ناحية أخرى تحدث بطل الفيلم كيليان مورفي عن ذلك الفوز واصفًا سعادته : منذ اللحظة الأولى التي دخلت فيها إلى لوكيشن كريستوفر نولان، علمت أنه مختلف، تمكنت من تحديد ذلك من خلال مستوى النشاط، والتركيز والتفاني والافتقار التام لاختيار إعداد للممثلين، كنت في أيدي مخرج صاحب رؤية ولهذا أريد أن أشكر كريس وإيما على ثقتهم بي لمدة 20 عامًا، وأحد أجمل الأشياء وأكثرها متعة في كوني ممثلاً هو أنك لا تستطيع أن تفعل ذلك بمفردك، ونحن لدينا طاقم عمل رائع في هذا الفيلم وهم جميعًا هنا اليوم، إيميلي بلانت، روبرت داونى جونيور، مات دايمون، جاري أولدمان، أشكركم لاهتمامكم بي وإبقائي تحت السيطرة خلال هذا الفيلم، شكرًا لجميع الأشخاص من شركة Universal على دعمهم للفيلم منذ البداية وأشكر زملائي الذين تم ترشيحهم سواء كنت أيرلنديًا أم لا، فأنتم جميعًا أساطير، ولديكم عمل مذهل، أحييكم، شكرًا لجميع أعضاء فريقي، ولعائلتي، أنا الرجل الأكثر حظًا، فأنا أحبكم، شكراً جزيلاً.

تم نسخ الرابط