رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

منى الشاذلي : تعلمت من أبي الأخلاق وأمي علمتني الكتابة من عمر سنتين ونصف

مني الشاذلي
مني الشاذلي

حلت الإعلامية منى الشاذلي اليوم ضيفةً على برنامج ABtalks، الذي يقدمه الإعلامي أنس بوخش على يوتيوب، وعُرضت الحلقة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

عقلي مشغول وكل الملفات فيه مفتوحة

وتحدثت منى الشاذلي عن نفسها وقالت : عقلي مشغول وكل الملفات فيه مفتوحة، ملفات لها علاقة بالموضوعات والانتقال من قناة إلى قناة، والجزء الفني، ومع كل هذا الانشغال نفسي مطمئنة.

وعن حالتها النفسية قالت : عمري ما هروح للأسود، على أساس إني دايما متفائلة بالخير حتى لو حياتي ليست كلها خير، واللي هيظهر على اللوحة هو أملي في الحياة وفي ربنا.

وعن تمسكها بالجانب الإيجابي من الحياة قالت : ربنا قال ولقد خلقنا الإنسان في كبد، ولا بد أن يكون في الحياة صعاب، وأكون حمقاء أو بلهاء لو اعتقدت أن الحياة ستكون بدون مشاكل، لأن دي الدنيا اللي خلقها ربنا.

أنا ابنة الطبقة المتوسطة المصرية

وأضافت : أنا ابنة الطبقة المتوسطة المصرية، والداي كانوا من جيل الستينات العظيم، وعلمني والدي إن الجوهر أهم من المظهر، وأنا محبة لكل محيطي، غير كارهة لأي شيء سواء أكل أو شخص، ممكن أزعل من شخص وأحذفه من حياتي، وكلمة كراهية صعبة عليا، وأحب أن أكون منتجة غير مدللة، ولم أتربى منذ صغري على الدلال، عشان لما تيجي النعمة أفرح بها ولما تزول أقدر أتخطاها.

وعن حياتها مع والدها تابعت : اتولدت لقيت مكتبة كبيرة ووالدي لم يتعالى بها علينا، لأن كبرنا على مكتبة بها كتب للأطفال، وكل الموسوعات المبسطة للأطفال، بخلاف كتبه البديعة، وحببنا في القراءة جدا، أما والدتي فكانت حريصة على تعليمنا الكتابة من سن عامين ونصف، فالدراسة كانت تمر بسهولة، بالتالي اتولدت في أسرة جعلتني سوية نفسيا ومحبة للكون وحسنة النية، ووصفت حياتها في ثلاث كلمات : تعلم محبة مسؤلية.

واختتمت مني: أبي تطوع في الجيش بالمقاومة الشعبية وعمره ما تفاخر بحاجات كتير عملها، واتعلمت منه الأخلاق، وبتأثر لما بفتكره، لأنه قمة الثقافة والأخلاق والمعرفة، واتعلمت منه أنه لا شيء في الدنيا يستدعي التفاخر، وأعظم بشر في الدنيا هم من أثروا بشكل إيجابي فيمن حولهم، وبحاول تكون حلقاتي مؤثرة، لأن بحس إني أضفت وقت مفيد للمشاهد.

تم نسخ الرابط