رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بدء عرض فيلم نابليون بطولة واكين فينيكس في دور العرض المصرية اليوم

واكين فينيكس
واكين فينيكس

بدأ عرض فيلم Napoleon من بطولة النجم العالمي خواكين فينيكس أمس الأربعاء بدور العرض السينمائية الأمريكية، كما استقبلت دور العرض المصرية اليوم الفيلم.

 

والعمل يدور في إطار أكشن تاريخي تشويقي، يسرد القصة الحقيقية لقائد الإمبراطورية الفرنسية الشهير نابليون بونابرت، وكيف تسلق بهذه السرعة إلي السلطة بعدما كان قائد مدفعية، بالإضافة إلى كشف أسرار في حياة بونابرت الشخصية منها علاقته المتقلبة بزوجته ودخوله في قصة حب مع جوزفين دو بوارنيه ثم زواجه منها، ويلعب خواكين فينيكس شخصية نابليون بالأحداث.

 

ويحتوي الفيلم على العديد من مشاهد الأكشن، أبرزها المعارك التي دخلتها الإمبراطورية الفرنسية، منها الحملة الفرنسية على مصر وغيرها من الحملات التي تتناول فصولاً بارزة من حياة القائد العسكري الفرنسي، وكيف قام بالعديد من الحملات خلال الحروب الثورية، ليصبح في النهاية إمبراطوراً لفرنسا في عام 1904.

 

فيلم Napoleon تكلف ميزانية إنتاجية وصلت إلى 200 مليون دولار، ويحتوي على 6 معارك عسكرية من أصل 81 من معركة خاضها نابليون، وهي حصار طولون، معركة 13 فنديميير، معركة الأهرامات، ومعركة أوسترليتز، ومعركة واترلو، وتم تصوير الفيلم بين المملكة المتحدة، مالطا، فرنسا، والمغرب.

 

والعمل من بطولة خواكين فينيكس، فانيسا كيربي، طاهر رحيم، بن مايلز، لوديفين سانيي، ماثيو نيدهام، فيل كورنويل، وإدوارد فيليبونات، ومن تأليف ديفيد سكاربا، ومن إخراج وإنتاج ريدلي سكوت.

 

 

تم نسخ الرابط