رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ليلى مراد .. حكاية فيلم لم يكتمل كان سيجمعها مع سعاد حسني وعبدالحليم حافظ

ليلى مراد - عبدالحليم
ليلى مراد - عبدالحليم حافظ - سعاد حسني

تحل اليوم 21 نوفمبر، ذكرى رحيل قيثارة الغناء العربي ليلى مراد، حيث فارقتنا في مثل هذا اليوم من عام 1995، ولكن مازل صوتها حاضراً وأعمالها بقية.

 

ولدت ليليان زكي إبراهيم مراد مردخاي، الشهيرة بـ ليلى مراد لأسرة يهودية مصرية، وبعد زواجها من أنور وجدي أشهرت إسلامها بالأزهر، وبعده تزوجت من فطين عبدالوهاب وأنجبت ابنها زكي.

 

بعد مشوار طويل من العطاء الفني قررت ليلى مراد الابتعاد عن التمثيل تماماً وأن تكتفي فقط بالغناء على فترات متباعدة كي تحتفظ بصورتها لدى جمهورها، ولكنها فوجئت بعرض من المنتج رمسيس نجيب، وبعد اطلاعها على قصته اشترطت أن يكون البطل الذي سيقدم دور ابنها في الأحداث هو عبدالحليم حافظ.

 

كان من المفترض أن يقدم حليم دور ابن ليلى مراد وأن يترك دراسة الطب في أوروبا من أجل حبه في الفن، وكان سيتم تصويره في إيطاليا ليكون أول فيلم مصري يتم تصويره هناك، وضمن الأحداث كان سيقع البطل في حب فتاة فوقع اختيار المخرج على سعاد حسني للدور.

 

وكانت قد انتشرت في ذلك التوقيت شائعات ارتباط حليم بالسيندريلا، وبعدما وافقت سعاد على الدور وتهيأ فريق العمل لبدء التصوير سافر حليم لحضور مهرجان سينمائي بفينيسيا والذي من المفترض أنه سيكون منه مشاهد داخل الفيلم فصور حليم بعض المشاهد الحية من دوره في المهرجان بالفعل ولكنه فور عودته تفاجأ باعتذار سعاد حسني فتوقف العمل.

 

 

تم نسخ الرابط