رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى رحيل أحمد خليل .. ترك الهندسة من أجل الفن واصعب أدواره الشيخ القويسني في الأبطال

أحمد خليل
أحمد خليل

تحل اليوم 9 نوفمبر ذكرى رحيل الفنان الكبير أحمد خليل حيث رحل في مثل هذا اليوم من عام 2021، بعد دخوله المستشفى بـ ساعتين فقط نتيجة إصابته بذبحة صدرية، بعدما شعر بألم شديد في الصدر والذراع الأيسر، وليس بسبب إصابته بكورونا كما أشيع وقت وفاته.

 

ولد الفنان أحمد خليل في بقرية بلقاس الصغيرة والقريبة من مدينة المنصورة، وكان ينتمي لأسرة من الطبقة المتوسطة وكان قد أحب الفن منذ نعومة أظافره ولكنه واجه صعوبة بالغة في دخول مجال التمثيل حيث رفض والده الفكرة شكلاً ومضموناً وكان يريد أن يصبح ابنه مهندساً وهو ما أصر عليه.

 

خالف أحمد خليل توقعات والده وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بالمعهد العالي للسينما، ولم يكتف بأن حقق جزءاً من حلمه بل وتفوق ونجح حتى أنه كان الأول على دفعته في جميع المواد.

 

ظل والده يرفض الفكرة ولكنه ذات يوم قرر أن يذهب للمسرح ويشاهد ابنه وهو يؤدي أحد أدواره وعندما انتهى العرض ظل يصفق له وأعجب إعجاباً شديداً بموهبته والذي اقتنع بها أخيراً ومن هنا بدأ يدعمه كممثل.

 

قدم أحمد خليل العديد من الأدوار الهامة في مشواره الفني ولكنه عندما سئل أي الادوار كانت الأصعب فأجاب: دور الشيخ القويسني والذي قدمته في الجزء الأول من مسلسل الأبطال وقد اعتذر عن الدور بالفعل ولكن إدارة الإنتاج أصرت على ترشيحه فقبل في النهاية وأشار إلى صعوبة الدور وأسبابها فقال: كان في لقطات كنت مرعوب منها؛ لأن الشخصية كانت ضريرة.

 

 

تم نسخ الرابط