رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عرض فيلم نزوح بطولة كندة علوش يوم الخميس المقبل على منصة شاهد

كندة علوش
كندة علوش

حصد فيلم نزوح من بطولة كندة علوش فى الأسبوع الماضي، جائزة أفضل فيلم روائي طويل لعام 2023 من مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب في دورته العاشرة بالإمارات، والتي أُقيمت تحت رعاية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

 

وأعلنت منصة شاهد عن عرضها لفيلم نزوح يوم الخميس المقبل الموافق 9 نوفمبر، ويأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل الذي عُرض في أكثر من مهرجان سينمائي دولي. 

 

وسبق وحصد نزوح أكثر من جائزة منها جائزة الجمهور في الدورة الـ 79 من مهرجان فينيسيا، التي أقيمت العام الماضي 2022، كما شارك الفيلم في أكثر من 20 مهرجان دولي منهم مهرجان لندن، مهرجان موسترا دي فالنسيا بإسبانيا، مهرجان ساو باولو، مهرجان طوكيو، مهرجان بوسان بكوريا الجنوبية، مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، ومهرجان أيام القاهرة السينمائية.

 

أيضًا نال الفيلم حظه من العرض بعدد من دور العرض السينمائي بمصر في أغسطس الماضي، وحصد وقتها العديد من ردود الأفعال الإيجابية من الجمهور والنقاد والمتخصصين.

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي إنساني، حول الأوضاع الصعبة والصراعات التي عاشتها سوريا في السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل إحدى الفتيات وتدخل في العديد من الأزمات خلال الأحداث، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها على الرحيل عن البلاد فيما يرفض زوجها التحول إلى لاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل، ويشارك بجانب كندة علوش في البطولة سامر المصري، والعمل من إخراج سؤدد كعدان.

 

ومن ناحية أخرى، حققت كندة علوش نجاحًا ملحوظًا على المستوى الدراما بمسلسل ستات بيت المعادي الذي عُرض في 2021، وشاركت في بطولته إنجي المقدم، تارا عماد، أحمد وفيق، ميرهان حسين، وإنجي كيوان، والعمل من تأليف محمود عزت وإخراج محمد سلامة.

 

 

 

تم نسخ الرابط