رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

39 عاماً على فيلم الهلفوت .. رفضته سماح أنور وكان سبباً في نجومية إلهام شاهين

عادل إمام ـ إلهام
عادل إمام ـ إلهام شاهين ـ سماح أنور

تحل اليوم ذكرى مرور 39 عاماً على العرض الأول لفيلم الهلفوت، بطولة الزعيم عادل إمام وإلهام شاهين، والذي كان العرض الأول له في مثل هذا اليوم من عام 1984.

 

وكانت البطولة النسائية في البداية لـ سماح أنور والتي رفضت الفيلم رغم وجود علاقة صداقة تجمعها بالزعيم عادل إمام وقتها، وكما صرحت سابقاً أنها كانت تتمنى العمل معه لتتعلم منه لأنه يتمتع بذكاء فني غير مسبوق، ولكنها قالت عن سبب رفضها للدور : رفضت الهلفوت لأن مواصفات البطلة مكنتش هعرف أعملها، وكان دور جريء وبه ألفاظ وحركات غير متوافقة معي ومع شخصيتي.

 

بعدما رفضت سماح أنور الدور اقترحت فنانة كبيرة أن تحل محلها إلهام شاهين والتي سعدت جداً بالدور وتحمس لها الزعيم وأصر على أن تكون هي البطلة أمامه، وقالت إلهام إن هذا الدور هو سبب شهرتها وكان وش السعد عليها، وأنها كانت نجمة تليفزيون حتى قدمت الهلفوت أمام عادل إمام، ووضع اسمها بقوة بين نجمات السينما.

 

أما عن كواليس عادل إمام مع إلهام شاهين، فهو من تواصل معها ليطلبها للفيلم وقال لها : أنا عايزك معايا في الفيلم دا واطلبي اللي أنتي عايزاه، وبعدما شاركت فيه بالفعل ذهب إليها وسألها مبسوطة؟ فأجابت : جداً، وسأل طلبتي أجر كام؟ فأجابته: 5000 فعنفها وقال لها: امشي يا عبيطة أقولك اطلبي اللي أنتي عايزاه تطلبي 5000 جنيه؟ فقالت: هو كان مفروض أطلب أكتر؟ فقال: طبعاً تطلبي 50 ألف جنيه على الأقل إنتي بتشتغلي مع عادل إمام.

 

 

تم نسخ الرابط