رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حميد الشاعري : عملت أول فرفة موسيقية في تانية إعدادي ووالدي كان رافض عملي بالمزيكا

حميد الشاعري
حميد الشاعري

حل حميد الشاعري ضيفًا على برنامج أنغام، الذي يعرض عبر قناة dmc، وتحدث خلال الحلقة عن كواليس حبه للموسيقى منذ صغره، كما كشف عن أسرار في بداية مسيرته الفنية. 

 

وقال الشاعري : عزفت للمرة الأولى في حياتي في عمر 6 سنوات، وإلتحقت بمعهد الكونسرفتوار في الإسكندرية بطفولتي، وتعلمت اللعب على التشيلو والبيانو، ولدي العديد من الذكريات بالإسكندرية حيث عشت بها 12 عاماً، ولعبت كرة القدم في شوارعها وهي محافظة غالية على قلبي.

 

وواصل : كنت أعشق عبدالحليم حافظ في صغري، وأشاهد أفلامه لسماع أغانيه فقط، كذلك كنت أحب أغاني محمد فوزي وأستمع إليها في الأفلام أيضًا، كما كانت ألحان محمد عبدالوهاب الأقرب إلى قلبي.

 

وأضاف : بدأت التلحين في الصف السادس الإبتدائي، وعملت أول فرقة موسيقية في الصف الثاني الإعدادي، ووالدي لم يكن موافق على عملي بالمزيكا من الأساس بسبب العادات والتقاليد التي تمنع ذلك، ولكن والدتي وزوجة والدي كانا يشجعاني كثيرًا.

 

وعن إحتراف الموسيقى، إختتم : احترفت التوزيع عام 1981، وكنت أركز على التوزيع والتلحين وأحبهما كثيراً، وتعاونت مع عدد من النجوم في بداية مشواري منهم حنان وعلاء عبدالخالق وعلي حميدة، ولم أكن أفكر في الغناء، قبل أن أصدر أول ألبوم لي عام 1983. 

 

 

تم نسخ الرابط