رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

فى ذكرى إبراهيم نصر .. أصر على الالتحاق بالجيش بعد نكسة 67 وواجه الموت بسبب زكية زكريا

إبراهيم نصر
إبراهيم نصر

على مدار السنوات الماضية، اجتهد الكثيرون لعمل برامج مقالب منها من استطاع تحقيق نجاح ملحوظ ومنها من مر مرور الكرام، لكن هناك برنامج واحد أصبح ماركة مسجلة وهو الكاميرا الخفية لإبراهيم نصر، والذي كان بمثابة البوابة التى أتاحت له تحقيق الشهرة الكبيرة والكشف عن جانب جديد في موهبته.



 

ولد النجم الراحل فى حى شبرا بتاريخ 18 أغسطس من عام 194، وامتلك إبراهيم نصر قدرة على تقليد من حوله منذ نعومة أظافره، فابن حي شبرا بدأت موهبته الفنية فى الظهور وهو في سن العاشرة، وخلال المرحلة الإعدادية أصر  على الالتحاق بفريق التمثيل، ليصبح بعدها بشهور قليلة أهم عضو به.

 

وحقق إبراهيم نصر نجاحا كبيرا سواء في أفلامه أو مسلسلاته، فكان فرصة رائجة للمنتجين والمخرجين باستغلال قدرته على التقمص، ليتم توظيفه في برنامجه الشهير الكاميرا الخفية، والذي قدم به شخصية زكية زكريا، وجرى له الكثير من المواقف خلال تصوير البرنامج، لكنه في إحدى المرات كان سيموت بسببه، حيث تعدى عليه بلطجية بالضرب المبرح فى كواليس إحدى الحلقات ولكنه نجا بأعجوبة.

 

ولأنه دائما، خلف الوجوه المبتسمة حكايات وألغاز، ضمت حياة إبراهيم نصر، الكثير من اللحظات الصعبة والمريرة والتي ذكرها من قبل في لقاءات صحفية له، من أبرزها فترة نكسة 1967 حيث ذهب حينها للالتحاق بالجيش لكنه في فشل في ذلك، فكان شديد الحزن على ما جرى لبلده، ووصف إبراهيم نصر تلك الفترة بأنها من أصعب الفترات التي مرت بحياته.

 

ورحل إبراهيم نصر عن دنيانا في مثل هذا اليوم 12 مايو 2020 عن عمر ناهز الـ 73 عامًا، تاركًا رصيد كبير من الأعمال المميزة والتي كان آخرها فيلم صاحب المقام.