رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بدون مناسبة : سراج منير .. الملاكم الذي احترف التمثيل وحلم بالصحافة

سراج منير
سراج منير

محب للملاكمة، قارئ شغوف بكل ألوان الأدب، وعاشق للغة العربية لدرجة أنه لا يخطئ في نطق كلمة واحدة في أى من المسرحيات الأدبية التي كان يقدمها.. لم تكن تلك فقط مواهب الراحل سراج منير، والذي يعتبر من أهم الممثلين في تاريخ السينما المصرية، فسراج أيضاً، وفقاً لمقال نشره الكاتب حسين عثمان في مجلة «الكواكب» بعنوان «ذكريات من الذاكرة» كشف أن النجم الكبير كان يرغب في أن يكون صحفياً، حيث أكد عثمان أن سراج كان يقرأ يومياً جميع الصحف والمجلات بلا استثناء، وبدأ حبه للصحافة في المدرسة «الخديوية» حيث عُرف بتفوقه في اللغة العربية، وكان له زميل ينافسه في تفوقه، وفي إحدى المرات اتفقا على تحرير مجلة أطلقا عليها «السمير المصور»، وطبعا ألف نسخة من العدد الأول لكن بيع خمسمائة نسخة فقط، مما تسبب في خسارتهما لخمسة جنيهات. 

استمر صدور المجلة لمدة 3 سنوات، إلي أن تولى إدارة المدرسة ناظر جديد كان يخشي من أن تتعرض المجلة لشئون سياسية، فأصدر أمرا بإيقافها وهو ما أصاب منير وصديقه بالحسرة. 

وبعد فترة تعلق قلب سراج بالتمثيل، عكس صديقه الذي انجرف في حبه للصحافة حتى أصبح أحد أعلامها في فترة من الفترات، ويعتبر مؤسس روايات «الجيب» في العالم العربي، هو عمر عبد العزيز أمين. 

 
تم نسخ الرابط