رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد تصريح سمير صبرى بأن المهرجانات السينمائية تجاهلته .. هؤلاء جميعا يستحقون التكريم

لبني - صلاح - ليلي
لبني - صلاح - ليلي - حسن يوسف - صفية - سمير

عبر الفنان الكبير سمير صبري عن استيائه من تجاهل المهرجانات العريقة تكريمه بعد أن قدم مشوارًا سينمائيًا ملئ بالنجاحات والأعمال المميزة والتي تقدر بحوالي 130 فيلم، وجاء ذلك خلال استضافته منذ أيام ببرنامج كلمة أخيرة، مع الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع عبر قناة ON، حيث قال سمير صبري إنه لم يُكرم من أي مهرجان سينما عن أعماله السينمائية، معلقًا على ذلك : بينسوني.

 

ولم يكن سمير صبري الفنان الوحيد الذي تتجاهله المهرجانات الفنية، فهناك عدد من النجوم الكبار الذي لم يتم دعوتهم للتكريم خلال السنوات الماضية، منهم حسن يوسف والذي يمتلك مسيرة حافلة بالأعمال الفنية شملت نحو 120 فيلمًا سينمائيًا منذ ظهوره في أول أفلامه التلميذة عام 1961، أمام الفنانة القديرة الراحلة شادية، وبالإضافة للعديد من المسلسلات والأعمال المسرحية والإذاعية.

 

كما يعد صلاح السعدني من أهم نجوم الدراما والسينما المصرية، وعدم تكريمه من قبل المهرجانات العريقة يعد أمرًا غريبًا، خاصة أن قدم ما يزيد عن 200 عمل فني، وجميع أدواره ترك من خلالها بصمته خاصة في الدراما، ومن أبرز أدواره العمدة سليمان غانم في مسلسل ليالي الحلمية، بجانب مسلسلات أرابيسك، عدى النهار، حلم الجنوبي، الباطنية، وغيرها من الأعمال المميزة. 

 

ورغم دعوة لبنى عبدالعزيز في الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي لكي تسلّم الفائزين جوائز المهرجان، إلا أنها لم تكّرم في أي مناسبة عن أعمالها السينمائية، على الرغم من سجلها الحافل بالأعمال المميزة، وكان ظهورها الأول عام 1957 من خلال فيلم الوسادة الخالية مع عبدالحليم حافظ. 

 

أيضًا تعد صفية العمري من النجمات اللاتي تم تجاهلهن من قبل المهرجانات الرسمية، فلديها ما يزيد عن 100 عمل فني ما بين الأفلام والمسلسلات، وقدمت العديد من الأدوار البارزة في السينما المصرية، ومنها أحلام الفتى الطائر مع عادل إمام، والحرافيش مع محمود ياسين، وغيرها من الأعمال المميزة. 

 

هذا بالإضافة لـ ليلى طاهر والتي تعد من جميلات الزمن الجميل في السينما المصرية، ولديها ما يزيد عن 250 عمل فني، وقدمت أول أدوارها على الشاشة الكبيرة عام 1958 من خلال فيلم أبو حديد مع فريد شوقي وللمخرج نيازي مصطفى، وقدمت على مدار 60 عامًا العديد من الأدوار البارزة في السينما والدراما المصرية، إلا أنها لم تكرم على أي منهما حتى الآن في المحافل الرسمية. 

 

 

تم نسخ الرابط