رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بالصور : أقوي الإطلالات الرجالي التي خطفت الأنظار على الريد كاربت في افتتاح القاهرة السينمائي رقم 43

أحمد رزق - إياد نصار - جمال سليمان - شريف منير - مجدي الهواري
أحمد رزق - إياد نصار - جمال سليمان - شريف منير - مجدي الهواري

انطلقت أمس، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 43، والتي تستمر فعالياتها حتى 5 ديسمبر المقبل، وشهد حفل الافتتاح تكريم كل من الفنانة الكبيرة نيللي والنجم كريم عبدالعزيز.



 

وشهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من النجوم، ولفت الكثير منهم الأنظار ببدلهم المميزة وإطلالتهم التي اعتبرها المتابعين الأفضل من بين الحضور ومنهم محمد حفظي، المخرج مجدي الهواري، جمال سليمان، شريف منير، أحمد رزق، إياد نصار، آدم الشرقاوي، أمير رمسيس، أمير المصري، محمد محمود عبدالعزيز، محمد كريم، مصطفى فهمي، محمود الليثي، ظافر العابدين، صبري فواز، بيتر ميمي، خالد سليم، تامر حبيب.

 

 الجدير بالذكر أن المخرج الصربي إمير كوستوريتسا، يتولى رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية، والتي تضم في عضويتها كل من : الممثلة الأمريكية ماريسا برينسون، المؤلف الموسيقي اللبناني خالد مزنر، الممثلة الفرنسية نورا أررندر، نيللي كريم، المخرج الهندي شايتانيا تاماهاني، المخرج الإيطالي روبرتو مينيفريني.

 

ويشارك في دورة هذا العام 98 فيلمًا، من 63 دولة حول العالم، مقسمة لـ 76 فيلمًا طويلًا، و22 فيلمًا قصيرًا، ومن بين هذه العروض 27 عرض عالمي أول، و7 أفلام عرض دولي أول، و44 فيلمًا عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلمًا تعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا.