رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محسنة توفيق بطلة ليالي الحلمية والوسية التى قال عنها يوسف شاهين من مجاذيب السينما المصرية

محسنة توفيق
محسنة توفيق

محسنة توفيق هى واحدة من عمالقة الدراما المصرية والتى تألقت بشكل لافت فى الدراما الرمضانية، كما أنها قدمت أيضاً العديد من الأعمال السينمائية، وبشكل خاص مع المخرج يوسف شاهين والذي قال عنها إنها واحدة من مجاذيب السينما المصرية تعبيراً منه عن حبه للعمل معها، فى تجاربه المميزة، ومنها : إسكندرية ليه، العصفور، وداعا بونابرت.

 

كما سجلت محسنة توفيق نجاحات مهمة على مستوى الأعمال الرمضانية ومنها المسلسلات التى تحولت إلى أيقونات رمضانية، ولعل أبرزها : ليالي الحلمية، الشوارع الخلفية، الوسية، وأم كلثوم وغيرها.

 

محسنة توفيق هي الأخت الكبرى للإعلامية فضيلة توفيق، المعروفة بأبلة فضيلة، وأخت أخرى هي يسرا توفيق والتي عملت لفترة مطربة في الأوبرا.

 

 تزوجت من أحمد خليل صبح، وأنجبت منه ابناً وابنة، ورحل زوجها قبلها في ديسمبر 2017، فيما حصدت خلال مشوارها الكثير من الجوائز والتكريمات، أهمها فوزها في عام 2013 بجائزة الدولة التقديرية عن مجمل أعمالها الفنية.

 

كما تم تكريمها قبل رحيلها في مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة، خلال الدورة الثالثة له، والتي أٌقيمت في الفترة من 20 إلى 26 فبراير 2019، عن مجمل أعمالها، ثم رحلت محسنة توفيق عن عالمنا يوم 6 مايو 2019 الموافق أول أيام شهر رمضان 1440 عن عمر يناهز 80 عاما.

 

 

تم نسخ الرابط