رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى محمود مرسي .. اعتذر عن باب الحديد والأرض واستبعدته السندريلا من الزوجة الثانية

محمود مرسي - سعاد
محمود مرسي - سعاد حسني

تحل اليوم 24 أبريل ذكرى رحيل عتريس السينما المصرية الفنان محمود مرسي، الذى رحل وترك أثرا كبيرا حيث كانت له طلة مميزة وكاريزما خاصة لا ينكرها أحد.

استطاع الراحل إقناع الجمهور بكل دور جسده سواء كان شرير أو مغلوب على أمره، أو حتى فلاح متجبر علاوة على ثقافته الشديدة والتي كانت تميزه.

مشوار ثري واعتذارات كثيرة

رغم كل الأعمال التي قدمها محمود مرسي، إلا أنه أيضاً اعتذر عن الكثير من الأعمال والتي أصبحت علامات مميزة وفارقة في تاريخ كل من قدمها بعد اعتذاره، فقد كان شديد الانتقاء في أدواره، ولا يقبل بدور مهما كان حجمه وأهميته لا يرى نفسه فيه.

استبعاده من فيلم الزوجة الثانية

من الأعمال الهامة التي رُشح لها  محمود مرسي فيلم الزوجة الثانية وهو أحد أهم كلاسيكيات السينما المصرية، وكان مرشحاً لدور العمدة عتمان، وخلال جلسة تسكين الأدوار وحين ذُكر ترشيح محمود مرسي اعتذرت السندريلا موضحةً أنه من المفترض أن يكون العمدة مكروهاً وترفضه البطلة ولو كان العمدة هو محمود مرسي بوسامته وقوة شخصيته ستحبه فاطمة ولن يكون الأمر مقنعاً وقدم الدور صلاح منصور.

اعتذاره عن فيلم الأرض

أما فيلم الأرض الذي قدمه محمود المليجي وكان أبرز أدواره خلال مشواره الفني، فكان بطله الحقيقي هو محمود مرسي، ولكنه في نفس التوقيت كان يعمل في تصوير عدة أعمال فنية أخرى، فاعتذر عنه ورشح المليجي بدلاً منه.

اعتذاره عن فيلم باب الحديد

أما فيلم باب الحديد فكان مرشحاً فيه لدور أبو سريع، وبالفعل أعجب بالقصة ولكنه وجد أن الأجر لا يناسبه نظراً لارتفاع أجر هند رستم عنه بفارق كبير، واعتذر عنه وأُسند الدور إلى فريد شوقي.

اعتذاره عن مسلسل الراية البيضاء

حين بدأ صناع مسلسل الراية البيضاء في اختيار الأبطال، وقع الاختيار على محمود مرسي لشخصية الدكتور مفيد أبو الغار، ولكنه وجد البطلة فضة المعداوي هي محور الأحداث وهذا لا يتلائم مع حجم نجوميته فاعتذر مرشحاً جميل راتب للدور.

وأخيراً رُشح محمود مرسي لفيلم عايز حقي بطولة هاني رمزي، من قبل إسعاد يونس، ولكنه اعتذر معللاً أنه لا يقبل الظهور كضيف شرف في أي عمل فني.

تم نسخ الرابط