رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

الإمبراطور والجميلات .. نجمات في حياة أحمد زكي

أحمد زكى وسعاد حسني - أحمد زكى ورغدة
أحمد زكى وسعاد حسني - أحمد زكى ورغدة

حفلت مسيرة الفنان الراحل أحمد زكي بعدد كبير من الأعمال الفنية التي صنعت نجوميته، والتي جعلته إمبراطور السينما المصرية، وتعاون في أعماله مع عدد كبير من جميلات السينما، وتطورت بعض علاقتهن معه إلى صداقة، وحب في بعض الأحيان.



 

وتعد سعاد حسني من أهم الجميلات في حياة أحمد زكي، وقدم معها 5 أعمال ناجحة كانت بدايتها مع شفيقة ومتولي، وجاءت مشاركته في الفيلم بترشيح من السندريلا، ثم توالت أعمالهم الناجحة وتطورت الصداقة بينهما، وقدما بعد ذلك عدة أعمال هي فيلم الدرجة التالتة، وموعد على العشاء، ثم قدما مسلسل هو وهي، وفيلم الراعي والنساء.

 

وعقب رحيلها المفاجئ، أصيب الإمبراطور بحالة نفسية سيئة، ولم يستطع نعيها وخرج بعد 10 أيام ليودعها بكلمات مؤثرة .

 

وكان لـ رغدة تواجد قوي في حياة أحمد زكي، وقصة حب لم تكتمل، ورغم أنها كانت تنكرها في البداية إلا أنها مؤخرا صرحت بحبها له في أكثر من مناسبة، ووضحت العلاقة القوية بينهما من خلال الكيمياء التي جمعتهما في الأعمال التي قدماها سويا، والتي وصلت إلى 4 أعمال هي الإمبراطور ، إستاكوزا، أبو الدهب ، وكابوريا، وحققت هذه الأعمال نجاحا كبيرا، كما كشفت رغدة أن زكي عرض عليها الزواج إلا أن المشروع لم يكتمل.

 

أيضا ربطت زكي ومعالي زايد علاقة خاصة، رغم تعاونهما في عدد قليل من العمال الفنية هما فيملي البيضة والحجر، وأبو الدهب.

 

وتعاون أيضا الفنان الراحل مع ليلى علوي، في عدة أعمال هي المخطوفة، الرجل الثالث، واضحك الصورة تطلع حلوة، وكانت بينها كيمياء كبيرة أيضا، وهو ما وضح بشدة في فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة، والذي حقق نجاح جماهيري كبير وقت عرضه.

 

وتعد علاقة زكي وهالة فؤاد هي قصة الحب الوحيدة والتي انتهت بالزواج، إلا أنها لم تستمر طويلا، وانفصلا بسبب أنانية زكي، كما صرح أكثر من مرة بعد طلاقهما، ورغم انفاصاله عنها إلا أنها حاول الانتحار بعد وفاتها.

 

نفس الأمر بالنسبة لشيرين رضا التي شاركته فيلمي حسن اللول، ونزوة، وحققا معا نجاحا كبيرا، خاصة وإن شيرين حينها كانت لاتزال تخطو خطواتها الأولى.