رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

يوسف شعبان : صحتي تمام ولكنني نسيت إني ممثل

يوسف شعبان
يوسف شعبان

انتشرت عدة أخبار الفترة الماضية عن تدهور الحالة الصحية للنجم الكبير يوسف شعبان، الذي توقف عن تقديم أي أعمال فنية منذ فترة طويلة، وتم ترشيحه هذا العام للمشاركة في مسلسل «خالد بن الوليد»، ولكن مشروع العمل توقف لأجل غير مسمى. 



 

وتواصل خبر أبيض معه للاطمئنان على صحته ومعرفة ما إذا كنا سنراه قريباً على الشاشة، فقال : أنا بخير وصحتي جيدة، وما يتردد بشأن تدهور حالتي الصحية مجرد شائعات.

 

وتابع : غالبا كما قال صديقي عزت العلايلي، أنه قد صدر فرمان على أبطال الفترة الغنية بالإنتاج الدرامي بمنعهم من العمل، ليس نحن فقط كممثلين، ولكن حتى المؤلفين والمخرجين الذين نجحوا وأثبتوا وجودهم بأعمال كثيرة ناجحة، ولكن جهات الإنتاج الحالية لها رأي أخر، فالمهم حالياً هو البلطجة وحمل المطواة، وليس الفن والموهبة،  وما أعرفه أن هناك أصوات تطالب بعودة الكوادر الفنية للعمل.

 

وأضاف : جميع الدول العربية كانت تحجز الأعمال الدرامية المصرية قبل رمضان، أما الآن فلم نعد نرى أي مسلسل مصري خارج الشاشات المصرية!، ما يحدث هذا يهدم كل ما قمنا ببنائه، وهذا ضد البلد، ألم يدل الإنتاج المصري على مستوى حضارة مصر؟، واستكمل : ليس هناك دولة متقدمة إلا وفنها وثقافتها متقدمة ولكن نحن نتأخر ولا نتقدم، الكثير من الفنانين العمالقة حالياً بمنازلهم، ولا يتذكرهم أحد، حتى الراحلة شويكار قبل مرضها لم يعرض عليها أحد العمل، الاهمال وعدم السؤال عنها أوصلها لهذة الحالة.

 

وتابع : حتى مسلسل «خالد بن الوليد»، والذي كان سيعيد للدراما مكانتها، كأنه معموله عمل مش قادرين نكمله، والآن نحن عُدنا إلى الوراء 50 عاماً وأكثر.

 

وعن الدور الذي يتمنى تقديمه، قال : أحب أن أقدم عمل على خشبة المسرح، وخاصةً مسرحيات شكسبير، ولكن أين المسرح، أنا حزين ونسيت أني ممثل.