رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مفاجأة : عمرو يوسف يجسد دور أحمس في مسلسل «كفاح طيبة» رمضان 2021

عمرو يوسف
عمرو يوسف

تحدي جديد يخوضه عمرو يوسف بعد تقديمه عدة أعمال قوية خلال الفترة الماضية، كان آخرها مسلسل «طايع» الذي قدمه عام 2018، بعدما تحدي الجميع وقتها بتقديمه الدراما الصعيدية وحقق نجاح كبير به خاصة أنه ناقش خلاله قضية تجارة الأثار بشكل جريء.

 

وعلم  «خبر أبيض» أن عمرو يوسف يحضر حاليا لمسلسل جديد  بعنوان «كفاح طيبة» يجسد خلاله شخصية الملك أحمس صانع مجد مصر العسكري وطارد الهكسوس، والعمل مأخوذ عن رواية بنفس الاسم لـ نجيب محفوظ، ومرشح للإخراج حسين المنباوي، ويبرز العمل أحداث مهمة في تاريخ مصر العسكري بجانب خط اجتماعي رومانسي.

 

وتمزج رواية نجيب محفوظ قصة كفاح أهل طيبة بقصة حب الملك أحمس، فرغم حصوله على النصر لم تغب عن ذهنه صورة الأميرة القادمة من الصحراء ابنة عدوه الهكسوسي والتي ظلت ملامحها محفورة في قلبه، منذ أن شاهدها لأول مرة على ظهر السفينة الفرعونية، ولكنه يضحي بعاطفته في سبيل طيبة.

 

ويعيد هذا العمل من جديد فتح تاريخ مصر الفرعوني من خلال عمل فني كبير، حيث أن آخر تناول لهذا العصر كان خلال فيلم «المهاجر» الذي قدمه يوسف شاهين عام 1994، وقام ببطولته يسرا ومحمود حميدة وخالد النبوي.

 

وكان قد خرج عمرو يوسف منذ أيام ليعلن اعتذاره عن القيام ببطولة مسلسل «سيف الله»، وذلك بعد عدة أشهر من خروج  العمل من السباق الرمضاني الماضي بسبب ضيق الوقف، قبل أن تقرر الشركة المنتجة اسناد بطولة العمل الذي يتناول سيرة الصحابي خالد بن الوليد لـ ياسر جلال.  

 

 

تم نسخ الرابط