رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

7 مواجهات والتاريخ فى صالح مصر .. لقاءات الفراعنة وبوركينا فاسو قبل مباراة اليوم

مواجهة مصر وبوركينا
مواجهة مصر وبوركينا فاسو

ينتظر الجمهور اليوم الخميس مباراة منتخب مصر أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو، والمقرر إقامتها على ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة العاشرة مساءا.

مواجهة مصر وبوركينا فاسو اليوم

وتأتي مواجهة مصر وبوركينا اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى في تصفيات قارة أفريقيا، المؤهلة كأس العالم 2026 المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكند والمكسيك.

تاريخ مواجهات مصر وبوركينا فاسو

وسبق وتواجهت مصر مع بوركينا فاسو في 7 مباريات من قبل عبر تاريخهما الكروي، وكان الفوز حليف الفراعنة في 4 لقاءات، وحسم التعادل 3 مواجهات أخرى، ولم يتذوق المنتخب المصري من قبل طعم الخسارة أمام الخيول البوركينية.

آخر لقاء بين مصر وبوركينا فاسو

وتعود آخر مواجهة بين مصر وبوركينا فاسو إلى 2017 بمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي احتضنتها الجابون في نفس العام، وانتهت وقتها بنتيجة التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ليحسم بعدها الفراعنة المباراة بركلات الترجيح بنتيجة 4/3 ويتأهلون إلى مبارة النهائي وقتها أمام الكاميرون. 

ويدخل منتخب مصر لقاء اليوم متصدر مجموعته  الأولى برصيد 6 نقاط، متفوقًا على بوركينا فاسو صاحبة الوصافة بـ 4 نقاط بالتساوي مع غينيا بيساو صاحبة المركز الثالث، ويمهد فوز الفراعنة اليوم الطريق لتعزيز الصدارة والاقتراب من التأهل لنهائيات كأس العالم 2026.

قائمة منتخب مصر 

وتضم قائمة منتخب الفراعنة كل من محمد الشناوي ومصطفي شوبيرومحمد عواد ومهدي سليمان في حراسة المرمى، ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني في خط الدفاع.

أما في خط الوسط فتضم القائمة  من أكرم توفيق ومحمد حمدي وعمر كمال ومروان عطية وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه، وفي الهجوم مصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا ومحمد شريف ومحمد صلاح.

يذكر أن منتخب مصر قد غاب عن نهائيات كأس العالم الأخيرة 2022 والتي أُقيمت في قطر، وتأهل وقتها منتخب السنغال على حساب المنتخب الوطني بعد انتهاء مبارتي حسم بطاقة التأهل بنتيجة 1-1 في الذهاب والعودة، وتفوق وقتها ساديو مانيه ورفاقه بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

تم نسخ الرابط