رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد اعتذار أكثر من مخرج .. هل يغيب محمد رمضان عن رمضان 2025 ؟

محمد رمضان
محمد رمضان

غاب محمد رمضان عن موسم دراما رمضان 2024، على الرغم من تحقيقه نجاحًا كبيرًا في موسم 2023 بمسلسل جعفر العمدة من تأليف وإخراج محمد سامي.

أزمات مسلسل محمد رمضان الجديد

ويسعى محمد رمضان للعودة لمنافسات رمضان 2025، ولكن يواجه مشروعه عدد من العقبات أبرزها اعتذار المخرج بيتر ميمي عن المسلسل، ثم اعتذار المخرجة كاملة أبو ذكري أيضًا بعدما دخلت فى مفاوضات مع رمضان وقت تصويرهما إعلان شركة إتصالات الذي عُرض في الشهر الكريم.

وأخيرًا علم خبر أبيض أن الشركة المنتجة لمسلسل محمد رمضان الجديد، تواصل في الفترة الحالية مفاوضاتها مع المخرج إبراهيم فخر من أجل إنقاذ مشروع رمضان المقبل.

يذكر أن إبراهيم فخر سبق وتعاون مع محمد رمضان في مسلسلين من قبل هما ابن حلال في موسم رمضان 2014 والذي يعد أولى بطولات محمد رمضان المطلقة في الدراما ومسلسل زلزال الذي نافس في موسم 2019.

سبب غياب محمد رمضان عن الدراما

وسبق وعلق محمد رمضان في تصريحات تلفزيونية مؤخرًا على غيابه عن موسم الدراما الأشهر، وقال : غبت عن دراما رمضان 2024، لأنني كنت متواجد في مواسم رمضان من عام 2018 حتى 2023 بدون توقف، وكان يجب أن أبتعد حتى أترك الجمهور يشاهد المشاريع الأخرى وأحصل على قسط من الراحة حتى أبدأ  مشاريعي الجديدة.

وكان مسلسل جعفر العمدة آخر أعمال محمد رمضان في الشهر الكريم، قد تصدر تريندات السوشيال ميديا وحصد نسبة مشاهدة عالية وقت عرضه في رمضان 2023.

والعمل دار في إطار اجتماعي شعبي، ومن بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، أحمد داش، مي كساب، إيمان العاصي، منة فضالي، أحمد فهيم، جوري بكر، منذر رياحنة، فريدة سيف النصر، ولمى كتكت، والمسلسل من تأليف محمد سامي ومهاب طارق وأخرجه محمد سامي.

أحدث أعمال محمد رمضان

ومن ناحية أخرى، يرتبط محمد رمضان في الفترة الحالية بفيلمه الجديد أسد، الذي يتناول من خلاله ثورة العبيد، ويجسد رمضان خلاله شخصية علي بن محمد الفارسي، ويقود الزنوج لثورة ضد الجيش العباسي، وتقع الأحداث في عام 1280 ميلادية في حقبة المماليك، وذلك في إطار أكشن تاريخي تشويقي.

والعمل من بطولة محمد رمضان، ماجد الكدواني، خالد الصاوي، شريف سلامة، رزان جمال، علي قاسم، أحمد عبدالحميد، إسلام مبارك، ومحمود السراج، ومن تأليف وإخراج محمد دياب.

تم نسخ الرابط