رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى نور الشريف .. لعب بفريق أشبال الزمالك ولقب بـ صائد الجوائز

نور الشريف
نور الشريف

تحل اليوم 28 أبريل ذكرى ميلاد الفنان الراحل نور الشريف، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1946، ورحل عنه والده وعمره عام واحد فقط فلم يعرف معنى الابوة، ولكنه أعطاها لكل من عرفه مهما تفاوتت الأعمار، وكان أباً مثالياً لابنتيه.

ترك كرة القدم من أجل الفن

بعد رحيل والده تولى عميه إسماعيل وأمين تربيته والإشراف على كل ما يخصه، وبدأ حبه للتمثيل يتوغل في قلبه منذ أن كان طالباً بالمدرسة، كما كان عاشقاً لكرة القدم، في فترة المراهقة التحق نور الشريف بفريق أشبال نادي الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره الرياضي برغم تميزه، واتجه للتمثيل بعد التحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكان الأول على دفعته ولكن عشقه لنادي الزمالك ظل في قلبه لا يموت.

نجم الجوائز

على مدار مشوار نور الشريف الزاخر بالأعمال الهامة جداً والتي تعد جزءاً هاماً من التراث الفني في مصر، حصل على العديد من الجوائز الفنية، ووالتي تخطت 50 جائزة، وهنا أطلق عليه لقب صائد الجوائز وأحياناً أخرى يلقب بـ نجم الجوائز.

اكتشف العديد من نجوم التمثيل

لم يكن نور الشريف يهتم بعمله هو فقط، بل كان أيضاً صانعاً ومكتشفاً للنجوم حيث كان يمتلك رؤية ثاقبة وعين كاشفة تبحث عن الموهبة الحقيقية داخل أي فنان، فقد قدم العديد من نجوم الفن للمرة الأولى والذين أصبح غالبيتهم من كبار النجوم في الوقت الحالي ومنهم: حسن الرداد، عمرو يوسف، حلا شيحة وأحمد زاهر وأحمد رزق ومصطفى شعبان، نورهان، رانيا يوسف، عايدة غنيم، أيتن عامر، دينا فؤاد، ومونيا.

اكتشافه للمخرجين

لم تتوقف اكتشافاته الفنية في مجال التمثيل فقط بل أيضاً كان جريئاً ليقدم مخرجين للجمهور، ويعمل في أعمال لمخرجين جدد، فقد منح ثقته وخبرته لعاطف الطيب وتعاون معه في أول أعماله فيلم الغيرة القاتلة، أما المخرج الكبير محمد خان  فقد سانده وقدمه لأول مرة من خلال فيلم ضربة شمس، أيضاً المخرج سمير سيف في فيلم دائرة الانتقام، والذي كان فيلمه الأول، كذلك داوود عبدالسيد الذي قدمه نور من خلال فيلم الصعاليك.

تم نسخ الرابط